احتفالاً بذكرى تولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في دبي

مكتوم بن محمد يشهد العرس الجماعي الأول في 2013

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم، دبي العرس الجماعي الذي أقيم مساء أمس، احتفالاً بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في امارة دبي، وهو العرس الجماعي الاول لعام 2013 ويضم 64 عريساً.

حضر الحفل - الذي أقيم بقرية الرمال بدبي - معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج وراشد الكشف ومحمد يوسف حسن بني ياس عضوا مجلس الادارة وأهالي العرسان.

وألقت معالي ميثاء الشامسي كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: "إن للرابع من يناير خصوصية تتجلى فيها معاني الاعتزاز والفخر.. ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي العامرة الناهضة المشرقة على الدوام وهي ذكرى خالدة في الاذهان".

وأضافت معاليها: "إن احتفالكم أيها العرسان في هذا اليوم قد ازداد بهجة وزهوا لتزامنه مع هذه المناسبة المفرحة".. وقالت: "يطيب لنا أن نرفع في هذه الاحتفالية المباركة التي تشهدها اليوم إمارة دبي باحتضانها "عرس دبي" أسمى آيات العرفان والتقدير الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على رعايته السامية للشباب المواطن وبتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية الى مؤسسة صندوق الزواج دعماً لرسالتها الاجتماعية النبيلة ودورها في مساندة الشباب المواطن على الزواج وتكوين الاسرة الاماراتية المتماسكة والمستقرة".

احتفال استثنائي

وقالت: "إننا احتفلنا بالأمس بمناسبة اليوم الوطني الحادي والاربعين لدولتنا الحبيبة، وهو احتفال استثنائي وتتوالى أفراحنا واحتفالاتنا، و(اليوم) نحتفل بتزويج 64 شاباً من ابناء هذا الوطن الغالي" .. موجهة تحية إجلال لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاهتمامه الكبير ورعايته المعهودة لشباب الوطن.

ورحبت معالي ميثاء الشامسي بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.. وقالت: "إن تشريفكم وحضوركم أفراح إخوانكم هو بحد ذاته تشريف وتقدير لهذه الكوكبة من الشباب الذين يمضون نحو عتبات حياتهم الاجتماعية متسلحين بتوجيهات القيادة الرشيدة ومكرماتها السخية، والتي تتجلى في دعم هذا العرس المتميز.. فهي بمثابة البذرة الخيرة التي حرص عليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وامتدت الى ايادي قائدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتجسد كل المعاني السامية والاهتمام والعناية بالشباب، حيث يتجلى هذا الاهتمام في البرامج الرعائية والاجتماعية وكافة المميزات التي يحظى بها شباب دولة الامارات، والتي تعبر عن مدى الحب المفعم بكل المعاني الابوية التي يوليها حكامنا حفظهم الله لأبنائهم".

وأعربت معاليها عن سعادة المسؤولين في صندوق الزواج لتوالي مواكب الأفراح لشباب الإمارات وتعاقبها في مختلف ربوع الوطن متزينة بوشاح الفخر والاعتزاز بانتمائها وولائها لهذا البلد الكريم المعطاء تلفها مشاعر الأمل في غد مشرق وضاء، مطمئنين أنهم ليسوا وحدهم في الطريق، وأن هناك أيادي كريمة معطاءة تمتد اليهم.

ووجهت معاليها التهنئة الى الأزواج الجدد وباركت زواجهم، متمنية لهم كل السعادة والرفاهية ودوام المحبة والتوفيق في تكوين أسرهم ورعايتها والمحافظة على كيانها واستقرارها، مؤكدة أن الأسرة هي الرصيد الحقيقي لهذا الوطن وهي الثروة الأغلى لهذا المجتمع.

تهنئة

وقدم تهنئة العرسان القلبية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.

وفي ختام كلمته ونيابة عن المشاركين في العرس الجماعي أثنى على القائمين على مؤسسة صندوق الزواج والذي هو إحدى أفكار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، لدوره الملموس في تنشيط برامج وأهداف الصندوق ومساعدة الشباب على تحقيق استقرارهم الأسري.

وفي ختام الحفل التقطت صور تذكارية لسمو الشيخ مكتوم بن محمد مع العرسان، كما قدمت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي هدية تذكارية الى سموه تكريماً بهذه المناسبة.

بناء الإنسان

 

ألقى العريس محمد راشد الغفلي كلمة العرسان، والتي أشار خلالها الى ان فكرة انشاء صندوق الزواج جاءت برؤية جديدة تسعى لبناء فكر الانسان بدعم من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أولى اهتماماته نحو بناء أسر إماراتية متماسكة ومستقرة من خلال توجيهاته في مساندة الشباب على التقليل من تكاليف الزواج بإقامة الأعراس الجماعية.

Email