بطول 820 مترا ويستوعب 13500 شخص في الساعة

بالصور: افتتاح جسر محطة مترو «دبي مول- برج خليفة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت "إعمار العقارية"، شركة التطوير العقاري العالمية، أمس عن افتتاح ممر المشاة المكيّف الجديد بطول 820 متراً، والذي يربط محطة مترو "برج خليفة دبي مول" بأبرز وجهات التسوق والترفيه والضيافة في "وسط مدينة دبي" الذي يعرف بـ "قلب العالم الحاضر"، ويستوعب الممر الجديد أكثر من 13,500 شخص في الساعة.

وسوف يسهم افتتاح جسر المترو الجديد في تسهيل حركة الزوار إلى "وسط مدينة دبي"، حيث تقام سلسلة من الفعاليات المميزة خلال شهر ديسمبر احتفالاً بموسم الأعياد، بما في ذلك احتفالات العام الجديد والألعاب النارية التي تصاحبها.

وبهذه المناسبة، قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية: "يعد جسر المترو، الذي يبلغ طوله 820 متراً، واحداً من أطول ممرات المشاة من نوعه ويصل مترو دبي بأبرز وجهات التسوق والمتاجر العصرية الراقية في دبي. ومن خلال اتصاله مباشرة مع مترو دبي، الذي يعد واحداً من أكثر وسائط النقل العام استخداماً في المدينة، وسيسهم ممر المشاة الجديد في تخفيف الازدحام المروري، متيحاً للزوار السير بشكل مريح من المحطة إلى "وسط مدينة دبي" ضمن معبر مكيف ومزود بمسارات متحركة".

وأضاف: "لقد شكل هذا المشروع أولوية بالنسبة لنا، وأحرزنا بالفعل تقدماً كبيراً في أعمال البناء، حيث تم استكمال أعمال الأساسات والأعمدة وأعمال الصلب بالتعاون مع فريق بارع من أمهر المختصين والعمال الذين شاركوا في إنجاز هذا المشروع المميز يوماً بيوم. وقد سارت الأعمال على أكمل وجه نتيجة التنسيق الكبير مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي لضمان عدم تأثر الحركة المرورية في منطقة "وسط مدينة دبي" بسبب أعمال البناء الجارية".

10 مسارب

ويضم جسر المترو 10 مسارب متحركة، بطول 70-120 متراً وعرض 1.4 متر للمسرب الواحد، يتوسطها ممر للسير على الأقدام. وستتحرك الممرات الآلية بسرعة وسطى تصل إلى 0.5 متر بالثانية انطلاقاً من مدخل محطة "برج خليفة دبي مول" للمترو مروراً بـ "وسط مدينة دبي" قبل أن تنتهي في "دبي مول". ويستوعب الممر الجديد أكثر من 13,500 شخص في الساعة.

ويتميز جسر المترو بتصميمه الزجاجي المستوحى من أساليب فن العمارة العربية التقليدية، كما يتيح التمتع بإطلالات رائعة على أبرز معالم "وسط مدينة دبي" وفي مقدمتها "برج خليفة"، الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم. وتتخذ الواجهة تصميم "المشربية" وتتألق بلمسات الإضاءة الرائعة التي تتكامل مع النمط المعماري القائم وتضفي مزيداً من التألق على "إعمار بوليفارد". ويتيح جسر المترو لزوار "دبي مول" الاستمتاع بمجموعة من المتاجر الراقية الجديدة التي من المقرر افتتاحها لتلبية احتياجات نحو 30 ألف شخص محتمل كل يوم. ويتمتع الجسر بأرقى ميزات الأمان إذ تنتشر مخارج الطوارئ على طوله، وكذلك السلالم التي يمكن الوصول إليها بسهولة.

كما سيوفر جسر المترو أيضاً منصة تسويقية جديدة مزودة بشاشات عرض دعائية على طول الجدران، بما يتيح للشركات والمؤسسات فرصة استكشاف أحدث سبل التسوق للحصول على أعلى مشاركة فاعلة من الجمهور. ولدى افتتاح جسر المترو، سيحظى الزوار بمتعة التنقل في معبر مزود بمكيفات الهواء من محطة المترو وصولاً إلى مجموعة واسعة من وجهات الترفيه والتسوق والخدمة الراقية في "وسط مدينة دبي"، بما فيها "برج خليفة"، و"دبي مول"، و"سوق البحار"، و"إعمار سكوير"، التي تعد المحور التجاري للمشروع، فضلاً عن العديد من الفنادق الفاخرة. وسيساهم المشروع في تسهيل وصول الزوار إلى الوجهات التجارية الجديدة في "وسط مدينة دبي" مثل "بوليفارد بلازا" و"إعمار بوليفارد"، حيث يقام العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، مثل "مهرجان الإمارات للسيارات الكلاسيكية"، و"مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية" بمناسبة يوم الاتحاد.

 

 

Email