..

تنفيذا لقرار رئيس الدولة: النيابة تحفظ 290 من قضايا شيكات الضمان ضد المواطنين

اتخذت النيابة العامة في أبوظبي - فور صدور الأمر السامي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والخاص بقضايا شيكات الضمان المرفوعة من قبل البنوك وشركات التمويل ضد مواطنين - كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار حيث بلغ عدد المواطنين الذين استفادوا من القرار منذ تاريخ صدوره في 25 أكتوبر الماضي وحتى الآن 290 مواطناً على مستوى إمارة أبوظبي.


وتضمنت الإجراءات التنفيذية لقرار حسر الحماية الجنائية عن هذه الشيكات الإفراج عن كل من كان مسجونا على ذمة هذه القضايا وحفظ القضايا المتعلقة بالأشخاص المحكومين غيابياً بالإضافة إلى وقف كافة الإجراءات السابقة وإعطاء المستفيدين من القرار "كف بحث" حتى لا يتعرضوا لأية إجراءات مستقبلية بالنسبة للقضايا التي حفظت بموجب القرار.


وطالبت النيابة العامة في أبوظبي كافة المواطنين الذين لديهم قضايا أو رفعت ضدهم بلاغات من قبل بنوك أو شركات تمويل بسبب شيكات الضمان أن يراجعوا مكاتب النيابة المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة لكي يتم تسوية أوضاعهم وإعطائهم "كف بحث".


وأوضح مصدر مسئول في مكتب النائب العام لإمارة أبوظبي أن انحسار المسؤولية الجنائية عن شيك الضمان لا يلغي حجيتها في إثبات الحقوق المالية لشركات التمويل أو البنوك ولكن تصبح هذه الدعاوى محصورة في إطار المحاكم المدنية ولا يتم تحريكها جزائيا وبالتالي يوقف السير بالإجراءات في الدعاوى الجزائية وإخلاء سبيل من كان موقوفاً على ذمتها ..مشيرا إلى أن القرار لا يشمل شيكات الضمان المتداولة بين الأفراد والتي ستبقى تحت الحماية الجنائية.


وأكد المصدر أن النيابة العامة في أبوظبي تعاملت مع القرار منذ اللحظة الأولى لصدوره بفاعلية وسرعة في الاستجابة مما مكنها من حفظ هذا العدد من القضايا وبالتالي الإفراج عن جميع الموقوفين على ذمتها رغم الفترة القصيرة التي مضت على صدور القرار حيث عملت على تيسير إجراءات تفعيل القرار ووضعه موضع التنفيذ بما يضمن الإفراج عن المواطنين المسجونين على ذمة قضايا شيكات الضمان البنكية والتمويلية بأسرع وقت ممكن تماشيا مع حرص صاحب السمو رئيس الدولة على مواطنيه وضمان الاستقرار المادي والاجتماعي للأسر المواطنة.




 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد .. أبوة حانية

    نشر الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر «انستغرام» صورة من الأرشيف الوطني ودوّن عليها: «محمد بن زايد حاملاً ابنته مريم في إحدى المناسبات».

  • محمد بن راشد يتفقد مصنع «ماي دبي»

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شركة ومصنع «ماي دبي» لمياه الشرب المعبأة في منطقة اليلايس على شارع القدرة في دبي.

  • سلطان بن زايد يزور مبارك المنصوري

    قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة إلى منزل المواطن مبارك بن ناصر المنصوري في منزله بمنطقة الناصرية في مدينة العين اطمأن خلالها على صحته وأحواله.

  • طحنون بن محمد يحضر أفراح النعيمي والكعبي

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل زفاف سلطان عبدالله بخيت النعيمي على كريمة خالد محمد مطر الكعبي الذي أقيم بقاعة المؤتمرات في منطقة الخبيصي بمدينة العين.

  • سعيد بن محمد يعزي مبارك العامري في وفاة والدته

    قدم الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان أمس واجب العزاء إلى مبارك علي محمد هزار العامري وإخوانه في وفاة المغفور لها والدتهم، وذلك في مجلس العزاء في منطقة اليحر في مدينة العين.

  • بحث تعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية الأردنية

    استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أول من أمس، في مطار دبي الدولي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له.

  • مدفن أثري في الفجيرة يروي تاريخ 5 آلاف عام

    حضارة مزدهرة شكلت ملامح المنطقة في بداية الألفية الثالثة قبل الميلاد كشفتها قطع فخارية عثر عليها في موقع قريب من المدفن الأثري بمنطقة قدفع في الفجيرة، وتثبت القطع المكتشفة تاريخ المكان كما تروي حكاية شعب صنع حضارة إنسانية كانت رافداً هاماً وأساسياً بين حضارات العالم.

  • سفارتنا في الكويت تصدر أول «جواز سفر طارئ»

    أصدرت سفارة الإمارات في الكويت أول جواز سفر طارئ، لأحد المواطنين فقد جواز سفره في الخارج، لتكون سفارة الدولة في الكويت أول سفارة تفعّل جواز السفر الطارئ، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في 22 مارس الماضي..

  • «سقيا الإمارات» تروّج جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

    واصلت مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ترويج «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقيمة مليون دولار أميركي.

  • أسر تُكرم «النسيب» بمهور رمزية

    انتشرت في المجتمع الإماراتي ظاهرة المغالاة في المهور، ولكن نتيجة لعواقبها المترتبة من عنوسة والوقوع في حبائل الديون وتعثر الحياة الزوجية، انبرى آخرون يضربون أروع الأمثلة خلقاً وطيباً في تعاملهم مع «النسيب» اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهن مهراً أكثرهن بركة)..

  • «دكتور فيش» يجمّل القدمين ويهدد الحياة

    انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة..

  • ضيفات العين: مدينة الواحات وجهة راحة واستجمام

    على مأدبة غداء عامرة جلست 30 سيدة من عقيلات السفراء في الدولة يتحدثن عن سحر مدينة العين وعراقتها وقدرتها على ترسيخ مكانتها وجهة للراحة والاستجمام، مشيرين إلى روعة مناطقها ومعالمها الأثرية والسياحية وأبرزها قصر الويجعي وجبل حفيت والمبزرة الخضراء.

اختيارات المحرر