شاهد: القرية العالمية تطلق الموسم الأطول في تاريخها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت القرية العالمية في دبي اليوم (الأربعاء) عن إطلاق الموسم الأطول في تاريخها والذي يمتد لمدة 161 يوما، وذلك خلال الفترة من 21 اكتوبر٢٠١٢ حتى ٣٠ مارس ٢٠١٣ .

وقال الرئيس التنفيذي للقرية العالمية سعيد علي بن رضا في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر القرية أنه و استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتمديد عمل المحلات خلال فترة عيد الأضحى المبارك، فإن القرية العالمية تمدد ساعات العمل خلال عطلة الأسبوع من ٤ عصرا إلى ٢ فجراً.

وكشف سعيد علي بن رضا، النقاب عن أهم التغييرات والمستجدات والفعاليات والعروض في القرية العالمية استعداداً للموسم الأطول في تاريخها ومدته 161 يوم والذي سينطلق في 21 أكتوير الجاري حتى 30 مارس 2013 .

وقال بن رضا: " تماشياً مع تعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوز ا رء، حاكم دبي، أعلنت إدارة القرية العالمية عن مبادرتها بزيادة ساعات العمل اثناء عطل نهاية الأسبوع، وفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية صباحاً خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك للعام 2012 في الفترة من 21 أكتوبر وحتي 2 نوفمبر.

وأشار بن رضا الى أن القرية ستفتح أبوابها يوم الإثنين وهو اليوم الذي تخصصه للعائلات، لتستقبل فيه العامة خلال فترة احتفالات عيد الأضحى، على أن يبدأ مرة أخرى ليستقبل العائلات فقط بعد يوم 2 نوفمبر 2012 مع إنتهاء فترة الإحتفالات.

وأكد بن رضا أن أبواب القرية العالمية ستفتح يوم 21 أكتوبر مجاناً أمام زوارها وذلك تقديراً من القرية العالمية لعملاءها الأوفياء الذين سيقومون بزيارتها في أول يوم إفتتاحها.

كما تم إلقاء الضوء على الأجنحة الجديدة لهذا الموسم وتصاميمها الرائعة التي تعكس البعد الفني والثقافي للدول المختلفة ويبلغ اجمالي عددها 37 جناحاً، 36 جناح فيها يمثل أكثر من 65 دولة.

وتشمل الدول المشاركة لأول مرة: هونغ كونغ – ماليزيا وسنغافورة، أوروبا الشرقية، اليونان، البرازيل، جنوب افريقيا، والنمسا ، بالإضافة إلى جناح يضم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تتضمن استراتيجيتها دعم مشاريع التعليم المهني في الدولة وتشارك هذا العام من خلال جناح يضم أعمال حرفية ويدوية ومنتجات وبضائع للأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود .

وتأتي اكشاك القرية العالمية بألوانها وأشكالها ومعروضاتها لتحفز الزائرين على تذوق أطيب الحلويات والمأكولات وشراء أجمل الصناعات اليدوية والحرفية تجسيداً لمواهب محلية وعالمية، ويبلغ عدد الأكشاك هذا الموسم أكثر من 160 كشك وجزء منها تم تخصيصه لمؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مفاجآت الموسم الجديد:

تفاجئ القرية العالمية زوارها باستضافة عرض ثلاثي الأبعاد بتقنية 3D للمرة الأولى في دبي إذ صمم هذا العرض الأول من نوعه خصيصا للقرية العالمية. فضلا عن القطار الترفيهي الذي صمم بمواصفات أوروبية ليأخذ الأطفال والكبار في نزهة حول القرية العالمية.

ومن جديد القرية العالمية هذه السنة السحوبات الأسبوعية على ١٢ سيارة شيفرولية كامارو لزوار القرية ويمكن الاشتراك في السحب بواسطة شراء بطاقات الدخول.

Email