بحضور عبد الله بن زايد

محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير خارجية أستراليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقصر البطين، مساء أمس، مع بوب كار وزير الخارجية الأسترالي الذي يزور البلاد حالياً، خلال لقاء جرى مساء أمس في قصر البطين،بحضور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحث علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين البلدين، وما تشهده على الدوام من تطور ونمو. وأشاد سمو ولي عهد أبو ظبي بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

مشيراً إلى أنها تمثل قصة نجاح بارزة على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بفضل الحرص المشترك على تعزيزها والدفع بها إلى الأمام. من جانبه، أعرب الوزير الأسترالي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيداً بمظاهر التقدم والتطور التي تشهدها البلاد.

مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين الصديقين. يذكر أن دولة الإمارات وأستراليا وقعتا أمس اتفاقية للتعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، تضع إطاراً للتعاون بين البلدين في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتسهل عملية التبادل التجاري للمواد النووية والمعدات. حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي العهد، وعلي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى أستراليا، وبابلو تشهيهو كانج سفير أستراليا لدى الدولة.

Email