اعتمد موازنة «خيرية آل مكتوم» بـ 90 مليون درهم

حمدان بن راشد يستقبل حاكمي أم القيوين ورأس الخيمة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قام صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بزيارة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه بزعبيل، حيث تبادل سموهما مع سموه التهاني بشهر رمضان المبارك. وفي إطار آخر، وافق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزيرالمالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، على موازنة هيئة آل مكتوم الخيرية لعام 2012 -2013 والبالغة 90 مليون درهم.

وتقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك من كل من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

حضر اللقاء عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

وبخصوص موازنة هيئة آل مكتوم الخيرية أمر سموه بالبدء الفوري في توزيع المساعدات السنوية تشمل الزكوات وافطارات الصائم على المستحقين داخل الدولة وخارجها بنحو 20 مليون درهم الدفعة الاولى من المساعدات والتي بدأت الهيئة في صرفها من أول شهر رمضان المبارك.

واوضح محمد عبيد بن غنام الامين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية بأن هذه الموازنة عبارة عن التكاليف التشغيلية لمراكز الهيئة في دبي ومركز الشيخة ميثاء لذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب المراكز والمؤسسات التعليمية والثقافية للهيئة في أوروبا ومدارس الهيئة في الدول الافريقية، والبالغة نحو اربعين مدرسة ثانوية، اضافة الى مكتب العراق والمساعدات الاخرى المقدمة لعدد من المؤسسات الخيرية والتعليمية داخل الدولة وخارجها.

إفطار الصائم

 

يشمل إفطار الصائم، الذي تنفذه هيئة آل مكتوم الخيرية يشمل المركز الاسلامي في ايرلندا والمركز الاسلامي في روتردام ووكلية الدراسات العربية والاسلامية بدندى باسكتلندا. كما تنفذ افطار صائم في مدارس الهيئة في افريقيا في 23 دولة بتكلفة 450 الف درهم فى المدارس بخلاف المساعدات المقدمة اليها. وتشمل المساعدات المقدمة من الهيئة الى الجمعيات الخيرية وتتضمن 7 ملايين دفعة اولى لجمعية بيت الخير وجمعية الفجيرة الخيرية مليون درهم تقريبا وجمعية ام القيوين الخيرية 500 الف درهم ودائرة الاوقاف الجعفرية مليون و600 الف درهم الى جانب عدد من الجمعيات الخيرية الاخرى.

Email