الهلال الأحمر يوزع المساعدات الرمضانية على اللاجئين السوريين في الأردن

باشر وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحادي عشر بتوزيع المساعدات المكونة من طرود غذائية رمضانية وصحية على الأسر السورية اللاجئة في الأردن، بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

وبدأت عملية التوزيع أمس في مقر الهلال الأحمر الأردني في عمّان على مئات الأسر السورية اللاجئة التي تتواجد في العاصمة والمحافظات الأردنية القريبة منها.

وكان وفد الهلال الأحمر الإماراتي الحادي عشر الذي يتألف من محمد فيصل الهاشمي وياسين عبدالله الحوسني قد وصل إلى العاصمة عمّان يوم الأربعاء الماضي، حيث أجرى الوفد لقاءات عديدة مع المسؤولين في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان والهلال الأحمر الأردني والشركات الأردنية الموردة للطرود الغذائية والطرود الصحية بهدف اعتماد افضل الآليات وتوفير الإمكانات اللازمة لتجهيز وتوصيل الطرود الغذائية والصحية بأسلوب مريح ومنظم إلى الأشقاء من اللاجئين السوريين في الأردن.

يشار إلى أن وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد حالياً في الأردن هو الوفد الحادي عشر من ضمن وفود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أرسلتها الهيئة منذ بداية أزمة اللاجئين السوريين الى الاردن لمواصلة مهمة تقديم المساعدات وإغاثة اللاجئين السوريين في أماكن تواجدهم في مختلف مناطق المملكة، سيما في مناطق تركزهم في العاصمة عمّان ولواء الرمثا ومحافظة المفرق، كما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات عديدة ومتنوعة للاجئين السوريين منها: صوبات وبطانيات وطرود غذائية وطرود صحية والتي تم شرائها من الأسواق المحلية الأردنية وبأصناف عالية الجودة.

 

آلاف المصلين في الاقصى يفطرون بدعم الهيئة

 

نفذت هيئة الهلال الاحمر بالتعاون والتنسيق مع طواقم لجنة زكاة القدس أول الافطارات الرمضانية في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك.

وتجمع آلاف الصائمين في الساحة التي تقع بين الكأس ودرج قبة الصخرة المشرفة الجنوبي وتناولوا وجبة الافطار حيث لم تتواجد اي مؤسسات اخرى تقدم وجبات الافطار كالعادة في يوم الجمعة اول شهر رمضان المبارك.

وقدمت تكية خاصكي سلطان في الاقصى الشريف مجموعة من وجبات الطعام الساخن الى الاف الفقراء من سكان البلدة القديمة في القدس وغالبيتهم من النساء والشيوخ والاطفال.

وقال الشيخ عماد ابولبدة مدير صندوق الزكاة في القدس ان هيئة الهلال الاحمر التي تقدم الدعم الى تكية خاصكي سلطان على مدار العام لتقديم الطعام الى اهالي القدس تعتبر من الهيئات والمؤسسات السباقة الى تنفيذ هذا المشروع الانساني الذي يشمل اكثر من 60 الف نسمة من المقدسيين الذين عادوا الى مساكنهم في القدس الشريف بعد بناء الجدار العازل الذي يفصل القدس عن بقية الاراضي الفلسطينية وذلك للحفاظ على هويتهم المقدسية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يعزون خادم الحرمين بوفاة الأميرة نوف

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الأميرة نوف بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

  • 456 سيارة محجوزة بانتظار مراجعة أصحابها قبل المزاد

    أكد اللواء طيار أنس المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، أن القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي..

  • محمد بن راشد: علاقاتنا مع السعودية أسسها متينة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قوة العلاقات الإماراتية-السعودية، ومتانة الأسس التي تستند إليها، مشيراً في الوقت ذاته إلى تقدير دولة الإمارات للدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

  • محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على مد جسور التعاون مع غينيا

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على مد جسور التعاون وتقوية أواصر العلاقات الثنائية مع جمهورية غينيا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

  • سيف بن زايد: نجاح الأوطان بالأجيال المبدعة

    أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن نجاح الأوطان مرهون بتنشئة الأجيال الشابة فيها نشأة صحيحة ترتكز على الإبداع..

  • الشيخة فاطمة: المرأة العسكرية يرقى بها الوطن

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن الـ28 من شهر أغسطس من العام 2015 المخصص للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعتبر يوماً تاريخياً لأمهات الشهداء..

  • حلقة نقاشية تتناول نجاحات ابنة الإمارات

    نظمت جامعة زايد في فرعها بدبي حلقة نقاشية موسعة احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية شارك فيها عدد من عضوات الهيئة التدريسية والمسؤولات الإماراتيات بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطالبات.

  • المؤبد لبائع آسيوي تاجر بفتاتين من موطنه

    أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات حكما بالسجن المؤبد بحق بائع آسيوي دين بتهمة الاتجار بفتاتين من جنسيته، كان قد استقدمهما عن طريق الحيلة والخداع.

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم منشآت الدراسات الاستطلاعية

    أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم (39) لسنة 2015 بشأن تنظيم المنشآت العاملة في مجال الدراسات الاستطلاعية في إمارة دبي.

  • مجلس الوزراء اليمني يشيد بحملة التبرع وجهود الإمارات لإعادة الاستقرار

    أشاد مجلس الوزراء اليمني ليلة أول من أمس، بحملة «عونك يا يمن» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

  • أخبار الساعة: «عونك يا يمن» وليدة ثقافة العطاء في المجتمع الإماراتي

    أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تألو جهدا في تقديم كل أوجه المساعدات إلى اليمن حكومة وشعباً، كي يتجاوز المرحلة الصعبة التي يشهدها في الوقت الراهن ومن أجل المحافظة على استقراره ووحدة أراضيه ..

  • سلطان بن زايد رجل التراث العربي 2015

    حصل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات على جائزة رجل التراث العربي 2015 لجهود سموه الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي والتي يمنحها المركز العربي للإعلام السياحي.

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.