الهلال الأحمر يوزع المساعدات الرمضانية على اللاجئين السوريين في الأردن

باشر وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحادي عشر بتوزيع المساعدات المكونة من طرود غذائية رمضانية وصحية على الأسر السورية اللاجئة في الأردن، بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

وبدأت عملية التوزيع أمس في مقر الهلال الأحمر الأردني في عمّان على مئات الأسر السورية اللاجئة التي تتواجد في العاصمة والمحافظات الأردنية القريبة منها.

وكان وفد الهلال الأحمر الإماراتي الحادي عشر الذي يتألف من محمد فيصل الهاشمي وياسين عبدالله الحوسني قد وصل إلى العاصمة عمّان يوم الأربعاء الماضي، حيث أجرى الوفد لقاءات عديدة مع المسؤولين في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان والهلال الأحمر الأردني والشركات الأردنية الموردة للطرود الغذائية والطرود الصحية بهدف اعتماد افضل الآليات وتوفير الإمكانات اللازمة لتجهيز وتوصيل الطرود الغذائية والصحية بأسلوب مريح ومنظم إلى الأشقاء من اللاجئين السوريين في الأردن.

يشار إلى أن وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد حالياً في الأردن هو الوفد الحادي عشر من ضمن وفود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أرسلتها الهيئة منذ بداية أزمة اللاجئين السوريين الى الاردن لمواصلة مهمة تقديم المساعدات وإغاثة اللاجئين السوريين في أماكن تواجدهم في مختلف مناطق المملكة، سيما في مناطق تركزهم في العاصمة عمّان ولواء الرمثا ومحافظة المفرق، كما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات عديدة ومتنوعة للاجئين السوريين منها: صوبات وبطانيات وطرود غذائية وطرود صحية والتي تم شرائها من الأسواق المحلية الأردنية وبأصناف عالية الجودة.

 

آلاف المصلين في الاقصى يفطرون بدعم الهيئة

 

نفذت هيئة الهلال الاحمر بالتعاون والتنسيق مع طواقم لجنة زكاة القدس أول الافطارات الرمضانية في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك.

وتجمع آلاف الصائمين في الساحة التي تقع بين الكأس ودرج قبة الصخرة المشرفة الجنوبي وتناولوا وجبة الافطار حيث لم تتواجد اي مؤسسات اخرى تقدم وجبات الافطار كالعادة في يوم الجمعة اول شهر رمضان المبارك.

وقدمت تكية خاصكي سلطان في الاقصى الشريف مجموعة من وجبات الطعام الساخن الى الاف الفقراء من سكان البلدة القديمة في القدس وغالبيتهم من النساء والشيوخ والاطفال.

وقال الشيخ عماد ابولبدة مدير صندوق الزكاة في القدس ان هيئة الهلال الاحمر التي تقدم الدعم الى تكية خاصكي سلطان على مدار العام لتقديم الطعام الى اهالي القدس تعتبر من الهيئات والمؤسسات السباقة الى تنفيذ هذا المشروع الانساني الذي يشمل اكثر من 60 الف نسمة من المقدسيين الذين عادوا الى مساكنهم في القدس الشريف بعد بناء الجدار العازل الذي يفصل القدس عن بقية الاراضي الفلسطينية وذلك للحفاظ على هويتهم المقدسية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

  • هدايا السفر.. عادة اجتماعية بين التفاخر والتذكار

    للسفر عادات خاصة في مجتمعاتنا تكتمل حلاوتها بالهدايا التذكارية التي يحملها المسافرون عند عودتهم، فعلى اختلاف الأسباب التي قد تدفع الناس إلى التنقل والسفر، تشغل ثقافة تبادل الهدايا فكر المسافرين منذ اللحظات الأولى لبداية الرحلة..

  • «ورق قابل للأكل» بنكهة الساندويتش في الإمارات

    هل فكرت يوماً عند الانتهاء من تناول السندويتش ومغادرتك للمطعم في أوراق تغليف سندويتشات الوجبات السريعة التي تستخدم مرة واحدة، ليتم التخلص منها بإلقائها في صندوق المهملات وحرقها بمكب النفايات.

  • أجهزة ذكية لتفادي نسيان الطلبة داخل الحافلات

    بلورت المعلمة مها عبدالله موسى، من مدرسة البحر للتعليم الأساسي، فكرة مشروع ابتكاري للحد من مشكلة نسيان الطلبة داخل الحافلات المدرسية، عن طريق شاشات ذكية مزودة بإضاءات تنبه السائق في حال وجود طالب على المقعد..

  • مشاركة فاعلة للإمارات في معرض الفلاحة بمكناس

    أبرزت وسائل الإعلام المغربية مشاركة دولة الإمارات في أعمال المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

  • مشاريع سكنية متكاملة للمواطنين العام الجاري

    أعلن المهندس علي أحمد بن يعروف رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن لـ«البيان» عن مشاريع سكنية متكاملة ستكون في خدمة المواطنين، خلال العام الجاري، وكشف قرب انتهاء مشروع الصرف الصحي الخاص بالمباني السكنية الحديثة..

  • محمية المرزوم.. تراث ممزوج بالرفاهية

    تختلف محمية المرزوم في المنطقة الغربية عن محميات الحياة البرية في مختلف أنحاء العالم، ليس فقط بالمساحة الشاسعة والرمال الساحرة، ولكن بتفردها بالتركيز على الصقارة وفراسة الصحراء ومختلف أوجه التراث، وتقديم تجربة ثقافية وسياحية مميزة لزوارها.

  • حالتان جديدتان بسرطان الدم في مستشفى دبي أسبوعياً

    أكد الدكتور عبد الرحمن الجسمي استشاري أمراض سرطان الدم والمدير التنفيذي لمستشفى دبي لـ"البيان" تشخيص حالتين جديدتين بسرطان الدم أسبوعيا و65 حالة في السنة لأطفال مصابين بأمراض الدم والأورام المختلفة..

اختيارات المحرر