مناسبة

»بيئة رأس الخيمة« تحتفل باليوم العالمي للتنوع الحيوي

تنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفالا بيوم التنوع الحيوي الذي يصادف 22 مايو من كل عام.

وتتضمن فعاليات الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الحيوي والذي يأتي هذا العام تحت شعار " التنوع الحيوي في البيئة البحرية " .. ندوة تقام يوم الخميس المقبل عن " الأحياء البحرية في مياه الدولة " يلقيها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة يسلط خلالها الضوء على أهمية البيئة البحرية وتعريف الحضور بأنواع الأحياء المائية التي تزخر بها دولة الإمارات .

كما تنظم الهيئة يوم الجمعة حملة تنظيف قاع خور رأس الخيمة بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص ونادي رأس الخيمة للرياضات البحرية وعدة جهات ومؤسسات أخرى وذلك بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية .

وأكد الدكتور الغيص حرص الهيئة على المحافظة على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بحيث يستطيع كل فرد في المجتمع لعب دور رئيس في حماية البيئة .

وأضاف أن البيئة البحرية مثل أي بيئة لابد من الحفاظ عليها لأنها تحتوي على ثروات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حل مشاكلنا الإقتصادية والغذائية وهذه الثروات هي إرثنا للأجيال القادمة مشيرا إلى ان كل فرد مسؤول عن الحفاظ على هذه الثروات ويمكنه المشاركة في حمايتها بطريقة أو بأخرى .

وأشار إلى أن البيئة البحرية هي جزء من النظام البيئي العالمي وتتكون من البحار والمحيطات والأنهار وما يتصل بها من روافد وما تحتويه من كائنات حية سواء كانت نباتية أو حيوانية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.