مناسبة

»بيئة رأس الخيمة« تحتفل باليوم العالمي للتنوع الحيوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفالا بيوم التنوع الحيوي الذي يصادف 22 مايو من كل عام.

وتتضمن فعاليات الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الحيوي والذي يأتي هذا العام تحت شعار " التنوع الحيوي في البيئة البحرية " .. ندوة تقام يوم الخميس المقبل عن " الأحياء البحرية في مياه الدولة " يلقيها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة يسلط خلالها الضوء على أهمية البيئة البحرية وتعريف الحضور بأنواع الأحياء المائية التي تزخر بها دولة الإمارات .

كما تنظم الهيئة يوم الجمعة حملة تنظيف قاع خور رأس الخيمة بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص ونادي رأس الخيمة للرياضات البحرية وعدة جهات ومؤسسات أخرى وذلك بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية .

وأكد الدكتور الغيص حرص الهيئة على المحافظة على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بحيث يستطيع كل فرد في المجتمع لعب دور رئيس في حماية البيئة .

وأضاف أن البيئة البحرية مثل أي بيئة لابد من الحفاظ عليها لأنها تحتوي على ثروات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حل مشاكلنا الإقتصادية والغذائية وهذه الثروات هي إرثنا للأجيال القادمة مشيرا إلى ان كل فرد مسؤول عن الحفاظ على هذه الثروات ويمكنه المشاركة في حمايتها بطريقة أو بأخرى .

وأشار إلى أن البيئة البحرية هي جزء من النظام البيئي العالمي وتتكون من البحار والمحيطات والأنهار وما يتصل بها من روافد وما تحتويه من كائنات حية سواء كانت نباتية أو حيوانية.

Email