مناسبة

»بيئة رأس الخيمة« تحتفل باليوم العالمي للتنوع الحيوي

تنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفالا بيوم التنوع الحيوي الذي يصادف 22 مايو من كل عام.

وتتضمن فعاليات الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الحيوي والذي يأتي هذا العام تحت شعار " التنوع الحيوي في البيئة البحرية " .. ندوة تقام يوم الخميس المقبل عن " الأحياء البحرية في مياه الدولة " يلقيها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة يسلط خلالها الضوء على أهمية البيئة البحرية وتعريف الحضور بأنواع الأحياء المائية التي تزخر بها دولة الإمارات .

كما تنظم الهيئة يوم الجمعة حملة تنظيف قاع خور رأس الخيمة بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص ونادي رأس الخيمة للرياضات البحرية وعدة جهات ومؤسسات أخرى وذلك بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية .

وأكد الدكتور الغيص حرص الهيئة على المحافظة على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بحيث يستطيع كل فرد في المجتمع لعب دور رئيس في حماية البيئة .

وأضاف أن البيئة البحرية مثل أي بيئة لابد من الحفاظ عليها لأنها تحتوي على ثروات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حل مشاكلنا الإقتصادية والغذائية وهذه الثروات هي إرثنا للأجيال القادمة مشيرا إلى ان كل فرد مسؤول عن الحفاظ على هذه الثروات ويمكنه المشاركة في حمايتها بطريقة أو بأخرى .

وأشار إلى أن البيئة البحرية هي جزء من النظام البيئي العالمي وتتكون من البحار والمحيطات والأنهار وما يتصل بها من روافد وما تحتويه من كائنات حية سواء كانت نباتية أو حيوانية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب