مناسبة

»بيئة رأس الخيمة« تحتفل باليوم العالمي للتنوع الحيوي

تنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفالا بيوم التنوع الحيوي الذي يصادف 22 مايو من كل عام.

وتتضمن فعاليات الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الحيوي والذي يأتي هذا العام تحت شعار " التنوع الحيوي في البيئة البحرية " .. ندوة تقام يوم الخميس المقبل عن " الأحياء البحرية في مياه الدولة " يلقيها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة يسلط خلالها الضوء على أهمية البيئة البحرية وتعريف الحضور بأنواع الأحياء المائية التي تزخر بها دولة الإمارات .

كما تنظم الهيئة يوم الجمعة حملة تنظيف قاع خور رأس الخيمة بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص ونادي رأس الخيمة للرياضات البحرية وعدة جهات ومؤسسات أخرى وذلك بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية .

وأكد الدكتور الغيص حرص الهيئة على المحافظة على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بحيث يستطيع كل فرد في المجتمع لعب دور رئيس في حماية البيئة .

وأضاف أن البيئة البحرية مثل أي بيئة لابد من الحفاظ عليها لأنها تحتوي على ثروات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حل مشاكلنا الإقتصادية والغذائية وهذه الثروات هي إرثنا للأجيال القادمة مشيرا إلى ان كل فرد مسؤول عن الحفاظ على هذه الثروات ويمكنه المشاركة في حمايتها بطريقة أو بأخرى .

وأشار إلى أن البيئة البحرية هي جزء من النظام البيئي العالمي وتتكون من البحار والمحيطات والأنهار وما يتصل بها من روافد وما تحتويه من كائنات حية سواء كانت نباتية أو حيوانية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة