مناسبة

»بيئة رأس الخيمة« تحتفل باليوم العالمي للتنوع الحيوي

تنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفالا بيوم التنوع الحيوي الذي يصادف 22 مايو من كل عام.

وتتضمن فعاليات الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الحيوي والذي يأتي هذا العام تحت شعار " التنوع الحيوي في البيئة البحرية " .. ندوة تقام يوم الخميس المقبل عن " الأحياء البحرية في مياه الدولة " يلقيها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة يسلط خلالها الضوء على أهمية البيئة البحرية وتعريف الحضور بأنواع الأحياء المائية التي تزخر بها دولة الإمارات .

كما تنظم الهيئة يوم الجمعة حملة تنظيف قاع خور رأس الخيمة بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص ونادي رأس الخيمة للرياضات البحرية وعدة جهات ومؤسسات أخرى وذلك بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية .

وأكد الدكتور الغيص حرص الهيئة على المحافظة على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بحيث يستطيع كل فرد في المجتمع لعب دور رئيس في حماية البيئة .

وأضاف أن البيئة البحرية مثل أي بيئة لابد من الحفاظ عليها لأنها تحتوي على ثروات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حل مشاكلنا الإقتصادية والغذائية وهذه الثروات هي إرثنا للأجيال القادمة مشيرا إلى ان كل فرد مسؤول عن الحفاظ على هذه الثروات ويمكنه المشاركة في حمايتها بطريقة أو بأخرى .

وأشار إلى أن البيئة البحرية هي جزء من النظام البيئي العالمي وتتكون من البحار والمحيطات والأنهار وما يتصل بها من روافد وما تحتويه من كائنات حية سواء كانت نباتية أو حيوانية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.