التصديق على اتفاقيات وتعيين وكيل نيابة عامة ونقل سفير

خليفة يصدر عدداً من المراسيم الاتحادية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم في شأن التصديق على اتفاقيات وتعيين وكيل نيابة عامة ونقل سفير وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي وتعيين سفير غير مقيم.

حيث أصدر صاحب السمو رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً رقم 21 لسنة 2012 بالتصديق على وثائق اتحاد البريد العالمي بشأن قرارات مؤتمر جنيف الرابع والعشرين 2008، وتشمل البرتوكول الإضافي الثامن لدستور الاتحاد البريدي العالمي والبرتوكول الإضافي الأول للنظام العام الخاص بالاتحاد البريدي العالمي والاتفاقية البريدية العالمية وبرتوكولها الختامي والاتفاق الخاص بخدمات الدفع البريدية. وجاء في نص المرسوم المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية على رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات القابضة تنفيذ هذا المرسوم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً رقم 22 لسنة 2012 بتعيين وكيل نيابة عامة بالنيابة الاتحادية نص على تعيين محمد راشد أحمد علي اليوحة النقبي وكيل نيابة عامة بالنيابة الاتحادية على الفئة الخامسة.

وأصدر سموه مرسوماً اتحادياً رقم 23 لسنة 2012 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى ليبيا نص على أن يعهد إلى سعيد عبيد محمد الكعبي بالقيام بمهام سفير الدولة لدى ليبيا ويمنح لقب سفير فوق العادة مفوض طيلة فترة شغله للمنصب.

وأصدر مرسوماً اتحادياً رقم 24 لسنة 2012 بنقل سفير الدولة لدى ليبيا إلى ديوان عام وزارة الخارجية نص على نقل سلطان راشد الكيتوب سفير الدولة لدى ليبيا إلى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر مرسوماً اتحادياً رقم 25 لسنة 2012 بتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي نص على أنه يعين محش سعيد سالم الهاملي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض من الدرجة الأولى في وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً رقم 26 لسنة 2012 بتعيين سفير غير مقيم للدولة لدى جمهورية مريشيوس نص على أنه يعين عيسى عبد الله عبد الرحمن الباشة النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية سفيراً غير مقيم للدولة لدى جمهورية مريشيوس.

كما أصدر مرسوماً اتحادياً رقم 27 لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن التعاون في مجال الدفاع نص على أنه صودق على الاتفاقية الموقعة في أبوظبي بتاريخ 26 مايو 2009 بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن التعاون في مجال الدفاع.

 

الإمارات واستونيا

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 29 لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين الدولة وجمهورية استونيا بشأن حماية وتشجيع الاستثمارات.

وبموجب الاتفاقية يقوم كل طرف متعاقد بتشجيع وتهيئة الظروف المواتية للمستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر للاستثمار في أراضيه ويسمح بهذا الاستثمار وفقاً لقوانينه وتشريعاته وبهدف تشجيع تدفق الاستثمارات المتبادلة تقوم كل دولة متعاقدة بالسعي لأقصى حد ممكن لإبلاغ الطرف المتعاقد الآخر عند الطلب بالفرص الاستثمارية المتاحة في إقليمها.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 30 لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية بين الدولة وجمهورية استونيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بما يتعلق بالضريبة على الدخل.

وتطبق على ضرائب الدخل المفروضة لصالح دولة متعاقدة أو حكوماتها المحلية أو سلطاتها المحلية بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على إجمالي الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة من نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة والضرائب على إجمالي مبالغ الأجور والرواتب المدفوعة من قبل المشاريع.

 

 

إعفاء متبادل بين الإمارات وإندونيسيا

 

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة, حفظه الله, المرسوم الاتحادي رقم 28 لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية إندونيسيا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وبموجب الاتفاقية يتم إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الحاملين لجوازات سفر دبلوماسية أو خاصة سارية من الحصول على تأشيرة دخول عبور أو إقامة على أراضي جمهورية إندونيسيا لمدة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ دخولهم إلى البلاد وإعفاء مواطني جمهورية إندونيسيا الحاملين لجوازات سفر دبلوماسية أو خدمة سارية من الحصول على تأشيرة دخول عبور أو إقامة على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ دخولهم إلى البلاد.

وذكرت الاتفاقية أنه يجب ألا تقل مدة سريان جوازات السفر الدبلوماسية الخدمة والخاصة لمواطني الطرفين عن ستة أشهر على أقل تقدير من تاريخ الدخول إلى أراضي الطرف الآخر.

ولا يسمح لرعايا أي من الطرفين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية الخاصة والخدمة العمل أو ممارسة أية مهنة أو الانخراط في الدراسة بدون مراعاة القوانين المطبقة في كلا البلدين ذات الصلة بهذه الأنشطة.

ولا تؤثر هذه الاتفاقية على حقوق والتزامات الطرفين الناشئة عن المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي يكون الطرفان أو أي منهما طرفاً فيها.

ويتم تسوية أي خلاف ينشأ بين الطرفين حول تفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية عن طريق المشاورات والمفاوضات بينهما عبر القنوات الدبلوماسية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • "الداخلية" تطلق حملة "طلابنا أمانة"

    تطلق وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، حملة التوعية المرورية الرابعة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد تحت شعار "طلابنا أمانة".

  • «محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعزز ثقافة التميز

    نظم برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، الدورة السنوية الثانية من «يوم القيادة المدرسية» يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، بحضور 208 ممثلين من المدارس المشاركة حالياً في البرنامج..

  • الشيخة منال: عطاء ابنة الإمارات محل تقدير القيادة

    أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس التوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة،

  • مسيرة شكر للشيخة فاطمة اليوم

    تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام احتفالية «يوم المرأة الإماراتية » اليوم في ياس مول بأبوظبي، ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في فعاليات هذا اليوم الوطني الهام..

  • لبنى القاسمي: الإمارات نموذج وقدوة في تمكين المرأة

    اعتبرت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يشكل لحظة تاريخية فارقة نباهي بها الأمم، ودول العالم أجمع.

  • الجامعة العربية تهنئ أم الإمارات

    هنأت جامعة الدول العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمناسبة الاحتفال بالمرأة الإماراتية..

  • سعود بن صقر يستعرض العلاقات مع القنصل الصيني

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره صباح أمس؛ لي لينغبينغ قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بمناسبة تسلمها مهام عملها الجديد لدى الدولة، ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالقنصل متمنياً لها طيب الإقامة والتوفيق والنجاح.

  • مكتوم بن محمد يقدم واجب العزاء لأسرة المهيري

    قدم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، صباح أمس واجب العزاء لأسرة المهيري في وفاة المرحومة مريم علي راشد الكتبي زوجة ظاهر جمعة بن حارب المهيري.

  • سلطان بن زايد و سرور بن محمد يحضران أفراح المزروعي والمشغوني

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه حمد ساري المزروعي في مدينة سويحان بالعين، بمناسبة زفاف نجله محمد إلى كريمة سعيد سيف معضد المشغوني.

  • مياسة المنصوري.. طفلة خطفت الأنظار في «فزعة»

    خطفت الطالبة مياسة عبدالرحمن المنصوري بنت السنوات التسع في المدرسة الإنجليزية في أم القيوين الأنظار مسجلة حضوراً لافتاً ومميزاً، كونها أصغر طالبة تنخرط في «فزعة»، متحدية بذلك طفولتها، حيث آثرت أن تكون إحدى العضوات الفاعلات في هذه المبادرة، لتضع بصمتها في أعمال ريادية إنسانية وتطوعية موجهة تجاه المجتمع.

  • الشيخة فاطمة: سنواصل مسيرة تقدم المرأة

    قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «مصممون على أن نواصل مسيرة تقدم المرأة الإماراتية في مختلف المجالات للنهوض بالأسرة والمجتمع ..

  • الخارجية تطلق حملة لتوعية الحجاج وتدعوهم إلى الالتزام بالتعليمات

    أطلقت وزارة الخارجية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حملتها التوعوية للحجاج التي تهدف إلى مساعدتهم في أداء مناسك الحج براحة وأمان، حيث تأتي الحملة في إطار حرص الوزارة على سلامة ورعاية حـــــجاج الدولة المغــادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء