صندوق الزواج يعتمد شروط وضوابط المنح لعام 2012

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر مجلس إدارة صندوق الزواج شروط وضوابط منح الزواج للعام الجاري 2012 والتي يتم بناء عليها بحث حالات المتقدمين للوقوف على مدى توافرها لديهم ومدى استحقاقهم للمنحة من عدمه، ومن أهم الشروط والضوابط للعام الجاري الابقاء على سقف دخل مستحق المنحة كما كان عليه في العام الماضي 2011 وهو 19 ألف درهم.

وأكدت حبيبة عيسى الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة ان الصندوق بصدد دراسة زيادة سقف الدخل لمستحقي منح الزواج بما يتماشى مع الزيادة التي شهدتها رواتب الموظفين المواطنين العاملين في الحكومة الاتحادية التي اقرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين والذي يشكلون الشريحة الاكبر من المستفيدين من المنح المالية للصندوق.

وقالت ان ادارة الصندوق سوف تنهي خلال الربع الاول من العام الجاري هذه الدراسة لمعرفة اعداد المتقدمين في ظل هذه الزيادة، وهل شهدت زيادة او انخفاضاً مقارنة بالعام الماضي للوقوف على إثر المكرمة على الدخل بشكل مدروس من خلال التواصل مع المؤسسات الاتحادية وبناء على نتائجها سيتم البت في زيادة سقف دخل مستحقي المنحة المالية لأكثر من السقف الحالي او الإبقاء عليه هو وأن التوقعات تشير الى امكانية الإبقاء عليه دون تغيير.

وأضافت ان الصندوق يتلقى معاملات المتقدمين بناء على سقف الدخل الحالي دون اي تغيير وأن اي شخص يزيد سقف دخله على السقف المحدد سابقا لن يقبل طلبه وسيتم البت في الطلبات خلال الربع الاول من العام الجاري بناء على سقف الدخل الحالي إذا انطبقت عليهم باقي الشروط والضوابط الأخرى يتم صرف المنحة للشخص المستحق وأنه يمكن اعتبارا من الربع الثاني ومع ظهور نتائج الدارسة قبول الطلبات بناء على سقف الدخل الجديد في حالة إقراره.

وقالت ان شروط وضوابط منحة الزواج لعام 2012 تتضمن ان يكون طالب المنحة من مواطني الدولة، وألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما ميلاديا وعمر الزوجة عن 18 عاما ميلاديا عند عقد القران، وأن يكون الزواج بمواطنة، وأن يكون طالب المنحة من ذوي الامكانيات المحدودة ممن لا قدرة له على نفقات الزواج، او ممن يستفيدون من الاعانة الاجتماعية وعلى ان يكون ملتحقا بعمل وألا يتجاوز دخله الشهري الاجمالي 19 الف درهم.

ويستثنى من سقف الدخل كل من يتولى إعالة أسرته نتيجة لوفاة الوالد او لعجزه بسبب المرض او ليس له راتب تقاعدي على ان يثبت أنه المعيل الوحيد للاسرة، وأن من يعيلهم من اخوته تقل اعمارهم عن 18 عاما. وألا يكون المتقدم قد سبق له الزواج عدا حالات وفاة الزوجة الاولى وعدم قدرة الزوجة الاولى على الانجاب او انتهاء الزواج الاول بالطلاق قبل الدخول، ويتعهد برد المنحة المصروفة له قبل التقدم بطلب المنحة وفقا لشروط وضوابط الصندوق.

Email