أم نهيان تُزيّن عباءتها وسيارتها احتفاءً باليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أم نهيان امرأة إماراتية تحتفل باليوم الوطني الاربعين للدولة بطريقتها الخاصة المتمثلة بتزيين سيارتها بكريستال الشواروفسكي. ورغم ان هذا الاحتفال الذي كلفها 150 الف درهم وهو ما تدخره فإن المبلغ بالنسبة إليها لا يشكل شيئا امام هذه المناسبة، ولم تكتف ام نهيان بذلك بل ان عباءتها كلفتها 12 الف درهم لتزيينها بشعار الدولة وكل ذلك من وحي المناسبة.

أم نهيان تميزت عن غيرها من المشاركين بكونها ربحت جوائز سابقة لفئة أفضل تصميم سيارة خلال مشاركتها في مسيرات سابقة. وتعتبر ان الهدف الاساسي من تزيين السيارة و المشاركة في المسيرات هو ولاؤها وحبها للدولة وليس الفوز والحصول على الجزائز المالية.

سيارة أم نهيان هذه السنة تميزت عن باقي السيارات لأنها اضافت لمستها الخاصة وتصميماً مميزاً من ابتكارها مزج بين شعار الدولة للاحتفالات باليوم الوطني الاربعين وعلم الامارات وزخارف ناعمة وجميلة تبرز فناً ورقياً في التصميم. "فكرة وتصميم زينة سياراتي بالكريستال هذه السنة هي من ابداعي وتصميمي بنسبة 90% وقام محل زينة السيارات بإضافات بسيطة على فكرتي، حيث قمت برسم الزخارف واعطاء نماذج للمحل الذي قام بتطبيق الفكرة. وفي السابق، كنت أستخدم الورد الطبيعي لتنزيين السيارة. ولكنني اخترت استخدام الكريستال هذه السنة بسبب طبيعة الاحتفالات هذا العام التي تعتبر مميزة وكبيرة جداً بمناسبة مرور 40 عاما على الاتحاد" تقول أم نهيان.

وحرصت أم نهيان على الالتزام بالقوانين وشروط تزيين السيارة وقامت بأخذ تصريح من هيئة الطرق والمواصلات وتعتزم ابقاء الكريستال على السيارة حتى بعد انتهاء الاحتفالات بسبب افتخارها بأن تكون سيارتها مميزة عن باقي السيارات، وتقول: "اشعر بالفخر والتميز عندما أقود سيارتي المزينة بشعار الدولة وعلمها. هذا الامر يسعدني كثيرا. وسيارتي تلفت انتباه الجميع في الشارع وأينما أذهب ينبهر الناس ويقومون بتصوير سيارتي".

وأوضحت أن أبناءها متحمسون جدا لفكرة تزيين سيارتها وساعدوها بالأفكار، مضيفة أنها تنوي المشاركة في المسيرة مع ابنها نهيان الذي قام ايضا بتزيين سيارته للمشاركة في مسيرة الاحتفال باليوم الوطني الـ 40 للدولة.

وربحت ام نهيان العديد من الجوائز لأفضل تصميم سيارة خلال مشاركتها بالمسيرات الاحتفالية، منها الحصول على المركز الاول لأفضل تصميم قبل بضع سنوات وكانت الجائزة 100 الف درهم، وحصلت ايضا على المركز الثاني عند الاحتفالات بتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي وكانت الجائزة 50 الف درهم والعديد من الجوائز الاخرى من مشاركات سابقة.

واضافت انها ايضا تحب ان تشارك الاحتفال في المسيرات التي تقام عند فوز المنتخب الوطني لكرة القدم، ضافة الى المسيرات الاحتفالية التي تقام عند فوز ناديها المفضل الوصل في المباريات. وتتابع :"بدأت في مجال تزيين السيارات و المشاركة في مسيرة اليوم الوطني منذ سبع سنوات تقريبا. في البداية، كنت أقوم بتزيين السيارة بنفسي في المنزل باستخدام الشيفون اللامع و الورود. مع مرور الوقت، أصبحت أزين السيارة بشكل اكبر وافضل بمساعدة ممحالّ زينة السيارات".

وأضافت: "أقوم بتزيين سيارتي للمشاركة في المسيرة لأعطي طابع ان البنت الاماراتية مبدعة ايضا في هذا المجال و لها دور كبير في المشاركة بالمسيرة الاحتفالية مع الرجال. و بفضل الله، لم يعارض زوجي والاهل هذا الامر ودائما يقومون بتشجيعي للمشاركة وتزيين سيارتي بشكل مميز ومختلف". وأوضحت أن من خلال مشاركتها في المسيرات الاحتفالية، لاحظت ان مشاركة الاماراتيات بسيطة جدا وهن لا يقمن بتزيين سياراتهن كالشباب. وهذا الامر برأيها ليس جيدا. وتضيف ان حب الوطن وروح الاتحاد هو الدافع القوي خلف حماسها للمشاركة بالاحتفال من خلال المسيرات الاحتفالية. وختمت:"اتمنى أن أرى مشاركة قوية من البنات هذه السنة وفي السنوات المقبلة".

Email