تحصين مستخدمي الشبكات ضد الاختراق الإلكتروني

جواهر القاسمي تفتتح الملتقى الأسري في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة امس، فعاليات الملتقى الأسري السنوي الحادي عشر تحت شعار " البناء الأسري والشبكات الاجتماعية- الواقع والتحديات.

 

" والذي تنظمه إدارة مراكز التنمية الأسرية بقاعة الرازي بمبنى كليات الطب بالمدينة الجامعية بالشارقة، ويستمر لمدة يومين. ويهدف الملتقى إلى تمكين مستخدمي الانترنت وأعضاء الشبكات الاجتماعية وتحصينهم ضد مخاطر التعدي والاختراق الالكتروني وتزويدهم بالأدوات اللازمة التي تساعدهم على التصرف الفعال لمجابهة تلك الأخطار بصورة عملية.

 

. كما يستهدف الملتقى الأسرة بكافة شرائحها من الآباء والأمهات والأبناء وذوي الاختصاص والكفاءات العلمية التابعين للمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والذين يمتلكون الكفاءة والمقدرة العلمية للمشاركة وإثراء الملتقى.

 

وقالت موضي الشامسي المديرة العامة لإدارة مراكز التنمية الاسرية في كلمتها ان الملتقى يركز على التعرف على أبرز المخاطر الأمنية الممكن مواجهتها عند تصفح الشبكة العنكبوتية من خلال الوعي بقواعد الخصوصية وكيفية إعدادها في استخدام هذه الشبكات بشكل آمن وسليم.

 

ولفتت إلى ان الملتقى يهدف إلى تمكين مستخدمي الشبكات الاجتماعية من خلال تقديم المشورة والرعاية والدعم اللازم لتحصينهم ضد مخاطرالتعدي والاختراق الإلكتروني، وتزويدهم بالأدوات اللازمة التي تساعدهم على التصرف الفعال لمجابهة هذه المخاطر بصورة علمية واضحة.

 

وجرى ضمن الملتقى عرض تجارب واقعية تجسدت كمشاريع لطلاب التخرج منها مشروع الطالبة ندى عبيد وسامي سامر اللذين تناولا الشبكات الاجتماعية والتطور التكنولوجي الهائل على مستوى العالم.

 

وبدأ برنامج الملتقى الذي أدارته المرشدة الأسرية عائشة سيف الكندي بورقة عمل للدكتورة رفيعة غباش رئيس الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا، حول الأبعاد النفسية والاجتماعية للشبكات الاجتماعية، تناولت فيها القضية من جانب نفسي وتربوي.

 

وقدمت الورقة الثانية في الملتقى الدكتورة مشكان العور مديرة مركز البحوث والدراسات بأكاديمية شرطة دبي تحت عنوان "الشبكات الاجتماعية والأمن الإلكتروني"، حيث تناولت القضية من جانب قانوني وأمني عرضت فيه بعض التجارب والأحداث التي حصلت في الواقع.

 

كما شاركت الدكتورة نور علي النومان مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات بهيئة كهرباء ومياه الشارقة بورقة عمل بعنوان " سلامتهم مسؤوليتنا وأمانهم مستقبلنا".

 

 

Email