طالبتان تصنعان حبالاً قوية من العلب البلاستيكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

صممت طالبتان جهازاً يمكن من خلاله صناعة الحبال المتينة متعددة الأغراض من علب بلاستيكية وقطاعة صغيرة الحجم ومسدس شمع، ويمكن استخدام تلك الحبال في سحب السيارات وربط الأمتعة وصناعة مكانس التنظيف.

ونفذت اليازية طارق وسارة عبدالله من مدرسة رقية للتعليم الثانوي الابتكار، تحت إشراف المعلم سامر صيداوي ويهدف مشروع صناعة الحبال إلى زيادة الوعي ونشر ثقافة البيئة المستدامة، وإعادة تدوير النفايات والمحافظة على الموارد وتقليل الاستهلاك والمخلفات وحماية الأراضي الزراعية وأماكن رمي المخلفات، فضلاً عن حماية البيئة من المواد والانبعاثات السامة، وإعادة تصنيع منتجات جديدة من دون اللجوء إلى صناعة هذه المنتجات من المواد الأولية الطبيعية.

ولفتت اليازية طارق وسارة عبدالله إلى أن فكرة المشروع جاءت للمحافظة على البيئة وتقليل استهلاك المنتجات الضارة بالبيئة، وأشادتا بالدور الكبير الذي سعت إليه وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية بالاهتمام بالطالب المواطن ورفد الميدان بالعديد من المبادرات والرعاية التكنولوجية.

وذكرتا أن وزارة التربية ومدرستهن حرصتا على دعم الطلبة وتحفيزهم من خلال المشاركة في المعرض أو عبر تخصيص فعاليات وأنشطة مستمرة ونوعية في المدارس، وأكدتا أن المعرض الذي تنفذه الوزارة يعد إحدى الأدوات التي تسلط الضوء على الابتكار عبر عرض مشاريع مبتكرة للطلبة، وإيجاد منصة مميزة تحتضن ابتكاراتهن.

Email