«التعليم والمعرفة» تفتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن فتح باب التسجيل اليوم في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي 2018 - 2019، وذلك للطلبة المواطنين في الصف الثاني عشر وطلبة الجامعات الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين لمواصلة دراستهم الجامعية في مؤسسات تعليمية داخل الدولة وخارجها.

كما تقرر فتح باب التسجيل للمرة للأولى للمواطنين «غير الموظفين» الراغبين في الحصول على منحة دراسية لدرجة الماجستير أو الدكتوراة داخل وخارج الدولة. ويستمر فتح باب التسجيل حتى الثاني والعشرين من شهر مارس المقبل.

ودعت دائرة التعليم والمعرفة الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات إلى تقديم الطلبات إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، حيث سيتمكن الراغبون من تسجيل طلباتهم للالتحاق ببرنامج المنح والبعثات ومن ثم يتم تقييم ودراسة ملفات الطلبة واعتمادها إلكترونياً عبر نظام المنح الدراسية الإلكتروني، ما يساهم في توفير الوقت والجهد.

ويستفيد من برنامج المنح والبعثات الدراسية لنيل درجة البكالوريوس الطلبة المواطنون المتفوقون الحاصلون على شهادة الصف الثاني عشر أو ما يعادلها بمعدل 85 في المئة فما فوق، وكذلك الطلبة الملتحقون بالجامعات حالياً شرط حصولهم على معدل تراكمي لا يقل عن 3.00 فما فوق مع إتمام ما لا يقل عن 30 ساعة دراسية.

ويستفيد أيضاً من برنامج المنح والبعثات الدراسية لنيل درجة الماجستير والدكتوراه الخريجون المواطنون شرط ألا يكون المتقدم ملتحقاً بوظيفة سواء بدوام جزئي أو منتظم في أي جهة حكومية أو خاصة، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير من مؤسسة تعليمية معتمدة بمعدل تراكمي لا يقل عن 3 أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلا على قبول أكاديمي من إحدى المؤسسات التعليمية الموصى بها من قبل دائرة التعليم والمعرفة وأن يكون حاصلا على شهادة IELTS «أكاديمي» بنتيجة 6.5 أو ما يعادلها، بالإضافة إلى أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي في حرم المؤسسة التعليمية في بلد الدراسة بجانب وجود بطاقة الخدمة الوطنية للطلبة الذكور فقط، وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية المقررة من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

وحددت الدائرة عدداً من التخصصات العلمية للمنح الدراسية داخل الدولة.

وقال الدكتور محمد يوسف بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بدائرة التعليم والمعرفة إن دائرة التعليم والمعرفة تعمل من خلال برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين على إتاحة الفرصة لأبناء الدولة للحصول على أفضل العلوم.

Email