ترحيل أجزاء من مقررات الحلقة الثانية والثانوية إلى الفصل الثاني

أدخلت وزارة التربية والتعليم تعديلات على ‏المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول، وقامت بتوجيه تعميم إلى مديري المدارس بالحلقة الثانية والثانوي ومراكز التعليم المستمر، تشير فيه إلى إدخال تعديلات على مقررات المرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الأول، وترحيل أجزاء منها للفصل الدراسي الثاني، وطالبت الوزارة مديري النطاق بمتابعة التنفيذ.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 4 إلى 12 ديسمبر، وجاء تعميم الوزارة بهذا الشأن ليتضمن عدداً من الدروس المقررة في الفصل الأول على طلبة صفوف الحلقة العليا، ودعت الوزارة إلى ترحيل تلك الدروس إلى مقرر الفصل الثاني، مؤكدة على أن مقرر الفصل الثاني سيعمم في وقت لاحق.

وحددت الوزارة الدروس المقرر ترحيلها وفقاً للصف الدراسي، إذ خصصت للصف التاسع كلّاً من الدروس التالية: حجة الوداع ووفاة النبي ــ عليه الصلاة والسلام ــ ، ودرس الإيمان فضل من الله تعالى، إضافة إلى درس للمجتمع رجاله ونساؤه، وجميعهم من دروس الوحدة الثالثة.

ولم ترحل الوزارة سوى درس واحد من مقررات الصف العاشر وهو درس صاحب الجنتين، من الوحدة الثالثة، وكذلك درس واحد من مقررات الصف الحادي عشر وهو درس الاقتداء برسول الله «صلى الله عليه وسلم ».

وحددت الوزارة لطلبة الصف الثاني عشر درسين فقط من دروس الفصل الأول لترحيلهما لمقررات الفصل الدراس الثاني وهما: درس الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، من الوحدة الثانية، ودرس التواصل الاجتماعي سلوك وآداب، من الوحدة الثالثة.

يشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصفوف الدراسية من التاسع وحتى الحادي عشر ستطبق في الفترة من 4 إلى 12 ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج بتاريخ 15 يناير المقبل، ووفقاً للمواعيد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم ستطبق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر في الفترة من 4 إلى 14 ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج وإصدار التقارير إلكترونياً بتاريخ 15 يناير 2018.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon