كليات التقنية العليا تدشّن «أكاديمية الابتكار للواقع الافتراضي»

دشن محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا «أكاديمية الابتكار للواقع الافتراضي والمعزز» بكليات التقنية للطلاب بدبي، والتي تم تأسيسها كمنصة متطورة لتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، في إطار اتفاقية تعاون بين كليات التقنية العليا ومجموعة «إيون» للواقع الافتراضي، حيث تهدف الأكاديمية الجديدة، إلى تعزيز مهارات الطلبة التكنولوجية، وتمكينهم من البرمجة المتقدمة، بما يدعم إبداعهم في تأسيس مشاريع مستقبلية تتعلق بالواقع الافتراضي.

وأقيم حفل افتتاح الأكاديمية في كليات التقنية للطلاب بدبي، بحضور الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وخالد عمر البريكي رئيس مجلس إدارة مجموعة إيون للواقع الافتراضي، وعدد من المسؤولين والأكاديميين.

وعبّر محمد عمران الشامسي عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز لكليات التقنية العليا، والذي يؤكد الدعم الكبير من القيادة الحكيمة للتعليم، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما يتماشى مع المبادرات الوطنية الرائدة، وخاصة بمبادرة «المليون مبرمج عربي»، التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

والتي تسعى لتمكين الشباب العربي من البرمجة التي تمثل لغة العصر، مشيراً إلى أن «أكاديمية الابتكار للواقع الافتراضي»، ستمكن طلبة الكليات من مهارات البرمجة المتقدمة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز، والذي يمثل أحدث تقنيات المستقبل، وتشجعهم على تنفيذ مشاريع مبتكرة في هذا المجال، بما يدعم التنمية الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور عبد اللطيف الشامسي، أن التعاون بين الكليات ومجموعة إيون العالمية الرائدة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز، لتأسيس أكاديمية الابتكار، سيدعم بيئة التطبيق والإبداع والابتكار في الكليات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon