29 فعالية تثري مهرجان أبوظبي للعلوم 2017

أكّدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أن المحتوى المطور محلياً في الدورة السابعة لمهرجان العلوم بلغ نسبته 40% من مجموع 71 فعالية تعليمية سيتم إطلاقها بمشاركة منظمات محلية في المهرجان، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر المقبل، حيث يضم المهرجان هذا العام 29 فعالية محلية.

ويُعد مهرجان العلوم الذي يقام للسنة السابعة على التوالي، أكبر مهرجان علمي في المنطقة، وذلك بفضل الجهود والدعم الكامل لدائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي والشركاء الاستراتيجيين وكافة المنظمات والمؤسسات المحلية في تعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الشباب.

وتهدف الفعاليات الـ 29 الى تعزيز اهتمام المجتمع بفئاته كافة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضات، وسيشارك في المهرجان عدد من الجهات المحلية كجامعة نيويورك، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبرنامج افتح يا سمسم (مؤسسة «بداية للإعلام»)، وأكاديمية تكامل لتنمية الأطفال المتميزين، ومركز نيو إنجلند للألطفال، ومرصد السديم، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وشركة سبيس تون انترناشيونال، وجامعة أبوظبي، وجامعة إديث كوان، ومؤسسة التنمية الأسرية، وحضانة تايني دريمز، وجامعة باريس السوربون في أبوظبي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ومراكز أطفال الشارقة.

دعم

وقال المهندس سند حميد أحمد، نائب رئيس لجنة الابتكار ومدير إدارة المعرفة بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة، إن الجهود والدعم المتواصل للمنظمات والشركات المحلية هو الجزء الأساسي في نجاح مهرجان أبوظبي للعلوم في نسخته السابعة على التوالي.

حيث تعكس الفعاليات التي ينظمها المشاركون تطلعات ورؤى إمارة أبوظبي ودورها في تعزيز وتنمية دور الشباب ليصبحوا علماء المستقبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتوجه بالشكر والتقدير للقطاعين الحكومي والخاص لمشاركتهم في فعاليات المهرجان في كل عام، مشيداً بجهودهم في تحقيق رؤية دائرة التعليم والمعرفة.

وأضاف بأننا نسعى الى إضافة طابع محلي للمهرجان يهدف الى المزيد من الترفيه للزوار لقضاء وقت مميز، حيث إن البرامج العلمية التي ستقام في هذه النسخة تضم بحراً من الأفكار الملهمة التي تسهم في تطوير مهارات الأطفال وطموحاتهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon