«الهلال» و«التربية» تطلقان برامج التطوع الطلابي

تماشياً مع إعلان عام 2017 عاماً للخير، تطلق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر إدارة المتطوعين بقطاع الشؤون المحلية بالهيئة وبالشراكة مع قطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم برامج التطوع الطلابي وخدمة المجتمع للعام الدراسي 2017-2018 الذي يشتمل على إطلاق جائزة «عون للخدمة المجتمعية» وحملة «بطل الهلال الصغير» إضافة للبرامج المشتركة مع وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق برامج التطوع الطلابي الذي عقد أمس وحضره راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية بالهلال الأحمر بمقر وزارة التربية بدبي والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيلة الوزارة المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم وراشد محمد الخطيبي الكعبي مدير إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر وعدد من مديري فروع الهيئة والمسؤولين.

جائزة

وأضاف المنصوري أنه يأتي على رأس هذه البرامج إطلاق الدورة الخامسة لجائزة عون للخدمة المجتمعية في جميع مدارس الدولة، وتشتمل على العديد من الفئات المشاركة التي شملت المدرسة والطالب المبتكر والمشرف التربوي المتميز وولي الأمر المتميز والذي يعتبر الركيزة الأساسية لجميع هذه الفئات المشاركة في جائزة عون، وقد خصصت الهيئة لهذه الجائزة مبلغ مليون وخمسمئة ألف درهم سنوياً».

مبادئ

وأوضحت آمنة الشامسي أن وزارة التربية والتعليم تعمل على غرس قيم ومبادئ العمل التطوعي في طلبة المدرسة الإماراتية من خلال تنفيذ العديد من البرامج التطوعية الرائدة على المستوى المحلي والعالمي بترجمة فعلية لتوجهات الوزارة الرامية إلى إكساب الطلبة المفاهيم الأساسية .

حملة

ومن جانبه أكد الكعبي أنه سيتم ضمن البرامج التطوعية هذا العام إطلاق «حملة بطل الهلال الصغير» التي تستهدف الهيئة من خلالها دعم فئة طلبة العلم المتعسرين حيث يأتي دور الهلال الأحمر في تذليل العقبات التي تعترض طلبة العلم في مسيرتهم التعليمية حيث إن الهيئة قامت خلال العام الدراسي الماضي بمساعدة قرابة عشرة آلاف حالة من بند دعم طلبة العلم.

تأهيل

سيتم التدريب على مجموعة من البرامج الصحية والإسعافات الأولية وغيرها من الدورات التخصصية والمعرفية إضافة إلى إطلاق برنامج «نبراس» الذي يستهدف تأهيل عدد من التربويين وتمكينهم لتنفيذ عدد من البرامج التوعوية المدرجة في الخطة التدريبية التي تشتمل على 13 حقيبة تدريبية مخصصة لفرق الهلال الطلابي في مدارس الدولة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon