أدّين القسم الطبي لبدء مشوارهن الإنساني خلال احتفالية «المعطف الأبيض»

83 طالبة يلتحقن بالعلوم الصحية في «تقنية دبي»

■ لقطة جماعية لطالبات العلوم الصحية بكليات التقنية بدبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت كليات التقنية العليا للطالبات بدبي فعالية «المعطف الأبيض»، والتي استهدفت الاحتفاء بالطالبات الجدد المنخرطات في برنامج العلوم الصحية بكافة تخصصاته للعام الأكاديمي الحالي 2017/2018، والبالغ عددهن 83 طالبة، مباركة خطواتهن الأولى في هذه المهنة الإنسانية التي يرمز لها بالمعطف الأبيض، في ظل تنوع التخصصات الصحية المطروحة في الكليات وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

وحضر فعاليات «المعطف الأبيض» الدكتور علي المنصوري نائب مدير كليات التقنية العليا للشؤون التشغيلية، والدكتور محمد حاج علي العميد التنفيذي لبرنامج العلوم الصحية، والدكتورة طريفة الزعابي مدير كليات التقنية للطالبات بدبي.

وأكد الدكتور محمد حاج علي، العميد التنفيذي لبرنامج العلوم الصحية، أهمية التخصصات التي تطرحها كليات التقنية على مستوى برنامج العلوم الصحية والتي تتمثل في الصيدلة والتمريض والعلوم البيطرية والطب الطارئ، وعلوم المختبرات الطبية وعلوم الأشعة وإدارة المعلومات الصحية وغيرها من التخصصات التي تطرح على مستوى الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس ويدرس فيها الطلبة ضمن التخصص من السنة الدراسية الأولى، مشيرا إلى أن هذه التخصصات تأتي متوافقة مع احتياجات القطاع الصحي بالدولة بما يدعم تخريج كفاءات وطنية تدعم خطط التوطين في هذا القطاع الحيوي.

من جانبها عبرت الزعابي عن فخرها بالطالبات الملتحقات ببرنامج العلوم الصحية واللواتي اخترن العمل في مجالات علمية إنسانية وخدمة بلادهن التي تحتاج لكوادر إماراتية فنية متخصصة في هذا المجال الحيوي.

وأضافت الزعابي أن الطالبات في يوم «المعطف الأبيض» يحتفين بارتدائهن رداء مهنتهن المستقبلية ويؤدين القسم الطبي لبدء مشوارهن الإنساني في مساعدة المرضى ورسم الابتسامة على وجوههم.

Email