«روبوتات الشبكات» ورشة بجامعة عجمان

جانب من الورشة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظّم مركز جامعة عجمان للابتكار ورشة عمل متخصصة بعنوان «روبوتات الشبكات العالمية»، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت. واستهدفت الورشة موظفي الجامعة وطلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى منتسبي مركز الابتكار وحضور من خارج الجامعة، وقدّم الورشة قيصر يونس، وهو مطوّر في شركة مايكروسوفت.

وتهدف الورشة إلى تعريف الحضور بطريقة تصميم وبرمجة روبوتات الشركات العالمية باستخدام برنامج «مايكروسوفت فيجوال ستوديو»، بحيث تقوم الروبوتات بالتجاوب الذكي مع مستخدمي المواقع الإلكترونية من خلال الرد الآلي على استفساراتهم وتقديم خدمات ذكية لهم بما يسهم في رفع كفاءة الاستفادة من الخدمات الذكية التي تقدمها مختلف المواقع الإلكترونية.

وتتميز روبوتات الشبكات العالمية بقدرتها على التعامل مع مختلف مرتادي الموقع الإلكتروني باختلاف استفساراتهم للحصول على المعلومة تبعاً لثقافاتهم المتنوعة. كما يمكن للروبوتات الذكية التعرف على الأشخاص من خلال تحليل صورهم وهويّاتهم وأعمارهم ومدى صحة المستندات المقدمة إلكترونياً لهذه المواقع.

وتتنوع استخدامات الروبوتات في الشبكات العالمية، حيث تستخدمه بعض المواقع المتخصصة بالتأمين، والمواقع التي تعنى بالتسوق الإلكتروني، بالإضافة إلى محركات البحث المختلفة.

واختتمت ورشة العمل بفتح باب النقاش بين مقدم الورشة والحضور الذين طرحوا العديد من الأسئلة التي تدور حول مضمون الورشة، ثم قام المهندس محمد بلولة، نائب رئيس مركز جامعة عجمان للابتكار، بتكريم قيصر يونس تقديراً له على جهوده وتقديمه هذه الورشة القيّمة.

Email