أطرفها طفلة تأكل طعام زملائها في الروضة

2500 شكوى تلقتها هيئة المعرفة بدبي خلال 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أكثر من 2500 شكوى خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الجاري، كان أطرفها تقديم شكاوى من قبل أولياء أمور يدرس أبناؤهم في مرحلة رياض الأطفال عانى أبناؤهم من طفلة سمينة تأكل طعامهم، وقامت الهيئة بالاجتماع مع ولي أمر الفتاة، واتضح أنهم يضعون لها طعاما قليلا لتتمكن ابنتهم من فقدان الوزن كنوع من الحمية الغذائية، واقترحت عليهم هيئة المعرفة عرضها على طبيب وعمل نظام غذائي ملائم لعمرها من دون حرمان، بحسب ما صرح به محمد السويدي مدير تجارب سعادة المتعاملين في هيئة المعرفة والتنمية البشرية لـ«البيان».

وتفصيلاً: قال السويدي إن فريق فض المنازعات تلقى 2567 شكوى وتم إغلاق 2542 منها، وكانت أغلب الشكاوى تتمحور حول الرسوم المدرسية، حيث بلغ عددها 564 شكوى، بينما استقبل الفريق 448 شكوى تخص علاقة المدرسة مع أولياء الأمور، وتاليها موضوع سلوك المعلمين وكانت نحو 434 شكوى، و264 شكوى حول الصحة وسلامة والمباني، بينما تراوحت باقي الشكاوى والاقتراحات حول موضوع سلوك الطلبة ومستلزمات المدارس والمواصلات والمرافق المدرسية.

وأوضح أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية أنجزت 1087817 معاملة منذ يناير 2016 حتى 30 يونيو 2017 وتتضمن أكثر من 44 خدمة إلكترونية وذكية للطلبة والكادر التعليمي في المدارس الخاصة بالإمارة.

خطوات مبتكرة

وحقق فريق عمل الهيئة خلال السنوات القليلة الماضية خطوات مبتكرة في جودة الخدمات المقدمة إلى المتعاملين، فلا جدران تفصلهم عن فريق عمل الهيئة، جنباً إلى جنب مع تعزيز العمل بمكاتب علاقات المتعاملين وفقاً للتخصص. وتنظر الهيئة إلى المتعامل باعتباره ضيفاً مهماً لها تحتفي به منذ أن تطأ قدماه مقرها، الذي يختلف عن الأجواء التقليدية للمكاتب.

وأوضح أن الهيئة تؤمن بأن سعادة المتعاملين من سعادة الموظفين، لذا تبذل كل ما في وسعها لخلق بيئة عمل صحية تنتج السعادة وتتميز بتحقيق التوازن بين العمل والحياة بشكل ممتع.

05

استندت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي إلى أدلة لتنفيذ وتحقيق الرفاهية وذلك عن طريق برنامج يسمى 5 طرق للرفاهية، وهي التواصل والنشاط والحيوية، والعطاء، والاستمرار في التعلم، وتدوين الملاحظات، وشكلت فريقاً متخصصاً يعزز ويدير هذه المحاور والبرامج التي تتم متابعتها ومراقبة خطوات تنفيذها ومعدلات إنجازها، كما يتم جمع ردود أفعال المتعاملين وتجاربهم مع الهيئة من أجل الحفاظ على عمليات التطوير المستمرة لجودة هذه البرامج.

Email