انطلاق الدورة الأولى لبرنامج علماء المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جمعية البيت متوحد وشركة إيرباص «الرائدة عالمياً في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة»، أسماء الطلبة الإماراتيين الـ 7 الذين تم اختيارهم للمشاركة في الدورة الأولى لبرنامج علماء المستقبل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وسيقوم الطلبة وهم سهيل الرئيسي وسعود مراد وفاطمة الشحي وموزة العلي ومريم الصفار ومريم المنصوري ومحمد العامري بزيارة مركز التدريب التابع لشركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية خلال الفترة من الـ 2 إلى الـ 8 من شهر يوليو المقبل. وستتاح للطلبة خلال 6 أيام فرصة التدرب تحت إشراف خبراء صناعة الطيران في معهد إيرباص الصناعي ومختبر إيرباص لتسريع الأعمال في مجال الطيران «بيزلاب».

اكتشاف

ويشارك الطلبة في دورة تفاعلية يكتشفون خلالها أفضل الممارسات بجانب الاطلاع على التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع صناعة الطيران وسيتلقون الدعم والتوجيه من خبراء بشأن العمل في قطاع الطيران واستكشاف خيارات مهنية مستقبلية في هذا القطاع الحيوي.

زيارة

ويزور الطلبة بعد الانتهاء من الجلسات التعليمية مصانع التجميع النهائية التابعة لشركة إيرباص، حيث سيطلعون على عملية تصنيع طائرات شركة إيرباص من طراز A320 عائلة الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر مبيعاً في العالم والطائرة العملاقة A380 وطائرة XWB A350 الأكثر حداثة وتطوراً.

وأعرب سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد عن سعادته بإطلاق الدورة الأولى لبرنامج علماء المستقبل، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى رعاية المبادرات الوطنية والمجتمعية التي تعود بالنفع على الوطن.

وقال إن الجمعية تعتز بهذه الشراكة التي تتيح للطلبة المشاركة في فرص تعليمية جديدة كونهم يشكلون مستقبل البلاد وتتيح جهودهم وعزيمتهم الارتقاء بصناعة الطيران في دولة الإمارات نحو آفاق أوسع، معرباً عن تطلعه من خلال برنامج علماء المستقبل لاستقطاب المزيد من الطلبة الإماراتيين خلال السنوات المقبلة.

21

ويتيح برنامج علماء المستقبل فرصة لما يقارب 21 من طلبة المدارس الثانوية في دولة الإمارات لاكتشاف صناعة الطيران على مدى 3 سنوات. وسيحصل الطلبة في نهاية البرنامج على فرصة للتدريب في شركة إيرباص أو مرافق شركائها الصناعيين في دولة الإمارات وفرصة للعمل تحت إشراف كبار المهنيين في هذا القطاع.

Email