مناقشة

«التربية» تحدد إجراءات تقديم التظلمات الخاصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس إلى الالتزام بإجراءات تقديم التظلمات، مطالبة الرئيس المباشر بمناقشة الأمر مع الموظف لحل موضوع التظلم.

وقالت إنه يجوز للموظف بعد تلقيه الرد على طلب التظلم، أن يتظلم خلال خمسة أيام عمل للوزير أو من يفوضه، ويتم اتخاذ القرار النهائي بناء عليه.

وأضافت في تعميم لها: «إذا تم التوصل إلى اتفاق مع الرئيس المباشر يذكر سبب التعديل ويرفع إلى مدير النطاق للتأكيد على التعديل ثم يتم اعتماده من الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية شريطة مناقشة ذلك مع رئيس لجنة الضبط والموازنة»، موضحة أنه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الرئيس المباشر، يجوز للموظف خلال خمسة أيام عمل رفع التظلم لمدير المستوى الإداري الأعلى (مدير النطاق)، وفي حال تم التواصل إلى اتفاق يذكر سبب التعديل ثم يتم اعتماده من الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية شريطة مناقشة ذلك مع رئيس لجنة الضبط والموازنة.

وفي حال لم يتم التوصل إلى اتفاق واعتمادها من رئيس لجنة الضبط والموازنة، يرسل الرد إلى مدير إدارة شؤون الموظفين، الذي بدوره عليه أن يرد على التظلم في مدة أقصاها عشرة أيام عمل.

وأكدت التربية حرصها على حقوق الموظفين لديها، وتعاملها بمنتهى الحيادية في كل التظلمات التي ترد.

 

Email