شهد حفل تخريج 500 طالب من 6 كليات بجامعة العين

نهيان بن مبارك: الإمارات نموذج للتسامح والتعايش

■ نهيان بن مبارك والحضور خلال عزف السلام الوطني | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن دولة الإمارات تمثل نموذجاً حضارياً فريداً ومتميزاً من التسامح والتعايش والتعمير والبناء والاستقرار والرخاء.

جاء ذلك خلال احتفال جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها، والذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وعمداء الكليات ونواب العمداء، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

وقال معاليه: نعبر عن اعتزازِنا وَتَقْديرِنا لبلدنا الإمارات بمكتسباتها في الميادين كافة، وأننا نعتز ونفخر بقيمها ومبادئها ومكتسباتها، وبما تمثله دولتنا من نموذج حضاري فريد ومتميز من التسامح والتعايش والتعمير والبناء والاستقرار والرخاء.

وتوجه معاليه بعظيم الشكر والامتنان إلى صاحبِ السموّ الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيسِ الدولة – حَفِظَهُ اللهُ – كما عبر عن الاعتزازِ بِما يَقومُ بِهْ صاحبُ السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وليُّ عهدِ أبوظبي نائبُ القائدِ الأعلى للقواتِ المسلحة، ورئيسُ مجلس أبوظبي لِلتعليم، من دور قيادي فاعل ومرموق في تحقيقِ التقدُّمِ والازدهار في مسيرةِ الدولة، وتَأكيدِهِ الدائم، على أهميةِ بِناء مُجتمعِ المَعرفةِ في الإمارات وتَوْفيرِ كُلِّ سُبُلِ النجاح والمُشارَكَةِ الفاعِلة لأَجيالِ المستقبل.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، لـ«البيان» إن عدد الطلبة الخريجين من الفوج الحادي عشر تجاوز 500 طالب وطالبة موزعين على 6 كليات متنوعة، بالإضافة لطلبة الماجستير، وبرنامج الدبلوم المهني في التدريس.

وأكد الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا: أن هذا الإنجاز تكليل لجهود مشتركة من عدة أطراف ممثلة أولاً باجتهاد الطلاب وتفوقهم لإتمام التحصيل العلمي، وثانياً بأولياء أمورهم الذي بذلوا جهودهم لتوفير البيئة المناسبة لهم، وأخيراً الجامعة التي لم تدخر جهداً لتوفير البيئة الأكاديمية المثلى للطلبة لتحقيق أعلى الدرجات.

Email