منح دراسية للطلبة المواطنين للدراسة في كلية محمد بن راشد للإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الجامعة الأميركية في دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تقديم منح دراسية للطلبة المواطنين الحاصلين على الثانوية العامة بمعدل 85 في المائة كحد أدنى للدراسة في كليات الجامعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة التربية والتعليم بحضور معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والياس بوصعب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية في دبي وجمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وعدد من الإعلاميين.

وأكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أن التعليم شأن وطني تتداخل فيه المسؤوليات والاهتمامات لجميع المؤسسات سواء المدنية أو الخاصة لدفع عجلة التعليم قدما عبر حفز الخطى نحو الاستثمار في التعليم وتحقيق مخرجات بجودة عالية المستوى.

وقال إن وزارة التربية تسعى إلى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات التي تعنى بالتعليم سواء داخل أو خارج الدولة مشيرا إلى أهمية هذه الشراكة في دعم طلبة الدولة لا سيما في مجال التعليم العالي وتوفير فرص تعليمية مميزة لطلبتنا ضمن تخصصات حيوية يتطلبها سوق العمل بما يسهم في المحصلة النهائية في توفير قاعدة صلبة من الخريجين المواطنين القادرين على مواكبة مسيرة التنمية.

وأوضح أن وزارة التربية مهتمة بإرساء أطر تعليمية وأنظمة راسخة تتماشى مع أهمية المرحلتين الحالية والمستقبلية عبر فتح نافذة للطلبة للدراسة العليا وتوفير منح دراسية سواء داخل الدولة أو خارجها تكفل تعليما نوعيا في قطاعات حيوية تواكب تطلعات القيادة الرشيدة في رؤيتها المستقبلية نحو تحقيق مجتمع الاقتصاد المعرفي.

و أشاد معاليه بالمنح الدراسية التي ستقدمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لطلبة كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسسة مشيرا إلى أن هذا الدعم من المؤسسة نابع من مسؤولية مجتمعية عميقة ونظرة سديدة تستشرف أبعاد المستقبل.

و نوه إلى أن قطاع الإعلام أضحى يلقى اقبالا وأهمية كبيرة من قبل طلبتنا خاصة أن دولة الامارات تتمتع بمقومات عدة تجعلها رائدة في المجال الاعلامي فضلا عن توافر فرص وظيفية عديدة في هذا المجال وبالتالي إتاحة الفرصة لطلبتنا الراغبين بدراسة الإعلام للولوج إلى هذا القطاع واستقاء تعليم نوعي يؤهلهم ويرقى بمستوياتهم للعمل في مجالاته المختلفة عبر ما توفره الجامعة الأمريكية في دبي من تعليم نوعي يتماشى مع أهداف وتطلعات وزارة التربية الرامية إلى تعزيز قدرات طلبتها وبناء سمات شخصية ومهارية ومعرفية تجعل منهم قادرين على المنافسة عالميا.

وتقدم إلياس بوصعب بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لدعمه الجامعة الأمريكية في دبي منذ تأسيسها عام 1995 ..معبرا عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والإعلان عن تقديم منح دراسية للطلاب والطالبات المواطنين في كليات الجامعة وخاصة كلية محمد بن راشد للإعلام والتي يتوفر فيها تخصصين الأول الصحافة والثاني كتابة النص والانتاج الرقمي.

و أضاف إن الوسط الإعلامي في الدولة اليوم بحاجة الى دماء جديدة وجيل متمكن من استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور الإعلامي والفرصة متاحة الآن أمام الطلبة المواطنين للتخصص في هذا المجال المهم ونحن نشجع المواطنين ليتخصصوا وليأخذوا مكانهم الطبيعي في وسائل الإعلام وما أكثرها في الدولة سواء في الصحف أو المجلات أو محطات الإذاعة أو محطات التلفزيون.

و تمنى للطلبة المواطنين الإستفادة من هذه المنح التي توفر لهم مستقبلا متميزا في وسائل الاعلام.. وأكد وجود عدد من المنح التي تحمل اسم "منح محمد بن راشد" مخصصة للدراسة في الكليات الأخرى في الجامعة ويمكن للطلبة المواطنين تقديم طلباتهم للحصول عليها.

واضاف انه تماشيا مع عام الخير وكما ورد في ميزانية الجامعة فإن مجموع قيمة المنح للعام الأكاديمي 2017 ـ 2018 بلغ 30 مليون درهم منها 12.5 مليون درهم " منح محمد بن راشد للطلبة " للدراسة في كليات الجامعة و7,5 مليون درهم للدراسة في كلية محمد بن راشد للإعلام و10 ملايين درهم تقدمها الجامعة للطلبة غير القادرين ماديا.. وأوضح أنه استفاد من " منح محمد بن راشد " الدراسية في الجامعة حتى الآن 730 طالبا وطالبة إلى جانب 181 طالبا وطالبة من منح كلية محمد بن راشد للإعلام.. وبذلك يكون مجموع المستفيدين 921 طالبا وطالبة.

ويشترط لتقديم طلب المنحة أن يكون الطالب قد تسلم درجاته في الامتحانات النهائية للمرحلة الثانوية كما يمكن تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني أوعبر زيارة مقر الجامعة الواقع في مدينة دبي للاعلام أو الحصول على كافة المعلومات المتعلقة ببرنامج المنح عن طريق موقعنا الإلكتروني www.aud.edu.

من جانبه قال جمال بن حويرب إن المنح الدراسية الجديدة التي ستقدمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لطلبة كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي تأتي بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم – رئيس المؤسسة.

و أضاف إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعتز بشراكتها الاستراتيجية مع الجامعة الأمريكية بدبي والتي تمتد لسنوات طويلة تمكنت خلالها المؤسسة من تعزيز دورها الرائد في المجتمع لدعم الشباب وتوفير الفرص لهم إلى جانب تنمية وتطوير قدرات الموهوبين منهم في مجال الإعلام والاتصال من خلال منح دراسية شاملة تخرج أجيالا من المبدعين في هذا القطاع الحيوي.

ونوه إلى نجاح برنامج مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة للمنح الدراسية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بدبي في تخريج 85 طالبا وطالبة حتى الآن من المستفيدين من هذه المنح ..وقال : " كلنا أمل وإصرار على مضاعفة هذا العدد من خلال تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين في الدولة عبر الخطط والبرامج المقبلة التي ستطلقها المؤسسة ضمن مسؤوليتها المجتمعية" .

وأضاف : " نعلن اليوم عن مرحلة جديدة من مراحل برنامج المنح الدراسية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تشمل تقديم منح دراسية في مجال الإعلام من كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي.. وقد قمنا بالتركيز على تخصص الإعلام نظرا إلى حجم الفرص المتاحة للمواطنين في هذا المجال بالدولة سواء في مجال الإعلام المرئي أو المقروء أو المسموع حيث تحتاج مؤسساتنا الإعلامية إلى كوادر وطنية متخصصة ومؤهلة أكاديميا وعلميا وتطبيقيا " .

وأكد أن برنامج المؤسسة للمنح الدراسية يستهدف الطلاب والطالبات المواطنين الحاصلين على الثانوية العامة ممن يرغبون بالتخصص في مجال الإعلام.. وقال إنه لتعميم الاستفادة قمنا بفتح المجال أمام جميع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج دون تحديد عدد محدد للمنح الدراسية المقدمة.

وأوضح أنه من خلال برنامج المنح الدراسية نأمل أن نتمكن من تقديم الدعم اللازم لطلابنا للمضي قدما في مسيرتهم التعليمية والعملية سعيا إلى تخريج أجيال منتجة ومعطاءة قادرة على مواكبة تطورات مجتمعها وتلبية احتياجاته من الكفاءات والكوادر البشرية المؤهلة" .

Email