حمد الرحومي: المناهج تفوق قدرات الطلبة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد حمد أحمد الرحومي مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي، على ضرورة إعادة النظر في المناهج التعليمية المقررة على الطلبة، مؤكداً أنها تفوق القدرات التعليمية لابنائنا بإجماع الطلبة والمعلمين.

كما طالب في الوقت ذاته بإعادة النظر في هذا الشأن لخلق بيئة تعليمية ودراسية غير منفرة للطالب، محذراً من التعليم بهذه المعطيات أضحى بيئة غير جاذبة تنفر الطلبة وتدفع بكثير منهم إلى خارج الدائرة التعليمية والعلمية.

وأشار حمد أحمد الرحومي إلى أن الطلبة وأولياء الأمور والتربويين والمختصين في الشأن التعليمي أجمعوا خلال الحلقات النقاشية الخاصة بمناقشة موضوع «سياسة وزارة التربية والتعليم» على كثافة المناهج.

وأوضح مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي أن كثافة المناهج أصبحت تشكل ظاهرة وليست حالات فردية، حيث أجمع الطلاب والمعلمين أنها تفوق القدرات التعليمية للطلبة، مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر في هذا الشأن لخلق بيئة تعليمية ودراسية غير منفرة للطالب، إذ أصبح التعليم المدرسي غير جاذب، ويمثل عبئاً كبيراً على الطلاب والمعلمين والمدارس وأولياء الأمور، وهو الأمر الذي لا يتناسب مع توجهات قيادتنا الرشيدة حول الارتقاء بالتعليم والاستثمار فيه.

Email