مجلس الشارقة للتعليم يطلق مبادرات تدعم اللغة العربية

 سعيد الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس الشارقة للتعليم عن إطلاق حزمة من المبادرات النوعية الهادفة إلى الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بإيلاء اللغة العربية أهمية كبيرة في المدارس، و استجابة لقرار وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم القاضي بتدريس جميع المواد العربية المقررة داخل الفصول الدراسية باللغة العربية الفصحى.

وكشف الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم عن إدراج التخاطب باللغة العربية الفصحى ضمن المعايير لجميع فئات جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، وإطلاق جائزة لأفضل مدرسة تفعل استخدام اللغة العربية الفصحى كلغة تخاطب رئيسة داخل وخارج المدرسة.

مشيرا إلى أن ذلك سيسهم في ترجمة وتفعيل القرار الوزاري، إلى جانب دعم مبادرة «لغتي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، لدعم اللغة العربية وتشجيع استخدامها بين طلبة مدارس الشارقة باستخدام وسائل تعليمية حديثة وتطبيقات ذكية لإثراء حصيلة الطلاب اللغوية.

وتحبيبهم فيها، كوسيط معرفي، وثقافي غني, مؤكدا اهمية الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بلغة القرآن لافتا أيضا إلى دعم المجلس وتعاونه اللا محدود مع أنشطة وبرامج وفعاليات مبادرة لغتي وسعيه لتفعيل المبادرة في مواد أخرى إلى جانب العربية.

حكاية

تعد مبادرة «حكاية» في الحضانات الحكومية التابعة للمجلس، إحدى المبادرات الأخرى الداعمة للغة الأم وعددها 22 حضانة بهدف تعويد الأطفال على القراءة باللغة العربية وترغيبهم بذلك من خلال سرد حكايات مشوقة بالعربية، وتفعيل دور ولي الأمر في تحبيب الطفل بالقراءة.

Email