مجلس أبوظبي للتعليم يطلق 15 مدرسة مجتمعية نوعية

محمد الظاهري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم مشروع المدارس المجتمعية للعام الدراسي 2016/‏‏ 2017 في 15 مدرسة على الشكل التالي 5 في أبوظبي و5 في العين و5 في منطقة الظفرة، وتتميز هذه المدارس بمرافق متطورة حديثة الطراز تجمع بين النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

والذي يسعى المجلس إلى تفعيلها لخدمة المجتمع ولتصبح مراكز مجتمعية متطورة قادرة على تعزيز التوافق الاجتماعي.

ويأتي ذلك من منطلق حرص المجلس على جعل المدارس مراكز متطورة تخدم المجتمع من خلال تفعيل المرافق الموجودة بها، بحيث تكون المدرسة طريق النجاح العلمي والإبداع الحضاري في المجتمع المحلي المحيط بها من خلال تطبيق مفهوم المركز المجتمعي المدرسي.

وستكون أوقات الدوام خلال المدارس المجتمعية بعد ساعات اليوم الدراسي من الساعة 04.00 مساءً إلى 08.00 مساءً، حيث خُصص يومان للإناث ويومان للذكور في كل مدرسة.

وسيتم توزيع المدارس المجتمعية في إمارة أبوظبي بحيث تشمل 5 مدارس في أبوظبي وهي مدرسة مبارك بن محمد في جزيرة أبوظبي، مدرسة خليفة (أ) في خليفة (أ)، مدرسة القمة في الشامخة، مدرسة الشوامخ في الشوامخ ومدرسة عبد الله بن عتيبة في محمد بن زايد. كما تشتمل مدينة العين على 5 مدارس مجتمعية وهي مدرسة الجاهلي في الجاهلي، مدرسة الحصون في مزيد، مدرسة الطموح في الطوية، مدرسة أحمد بن زايد في زاخر ومدرسة شيخة بنت سرور في اليحر.

بالإضافة إلى مدارس الظفرة وهي مدرسة السلع في السلع، الخمائل (مركز للإناث) في مدينة زايد، مدرسة الغربية (مركز للذكور) في مدينة زايد، مدرسة المرفأ في المرفأ ومدرسة بيعة الرضوان في غياثي.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، أن هذه المدارس هي القلب النابض لأي مجتمع، باعتبارها العامل الرئيسي لإعداد أبنائنا الطلبة لمستقبل حديث ومتلائم مع متطلبات العصر ويحقق لدولتنا كل ما يطلبه سوق العمل، وأخذ مجلس أبوظبي للتعليم على عاتقه الارتقاء بكفاءة التعليم والوصول به إلى القمة العالمية.

وأشار إلى أن أهداف المراكز المجتمعية العامة تتلخص في تحقيق أهداف رؤية حكومة في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة وذات بنية تحتية متطورة، وجعل المدرسة محوراً اجتماعياً ثقافياً.

Email