شهد تكريم 184 طالباً وطالبة من خريجي مكتب البعثات الدراسية

منصور بن زايد: الشباب المؤهل بالعلم ثروتنا الحقيقية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن الشباب المؤهل والمزود بالعلم والمعرفة والمهارة هو الثروة الحقيقة التي تسهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة ودفعها، وتعمل بفعالية على بناء مجتمع المعرفة القادر على التميز والتنافس في المستقبل بكل تغيراته ومستجداته.

جاء ذلك خلال حضور سموه، أمس، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، الحفل الذي نظمه مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، لتكريم 184 خريجاً من إدارتـَي البعثات الداخلية والخارجية للمكتب للعام الدراسي 2015 -2016، ممن أنهوا دراساتهم في الجامعات المرموقة داخل الدولة وخارجها.

وتقدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالتهنئة للخريجين على نجاحهم، مشيداً بحرصهم وسعيهم الدؤوب لتحقيق التميز الدراسي وإحراز أعلى الدرجات، كما هنأ سموه أولياء أمور الخريجين، مشيراً إلى أن نجاح كل طالب وطالبة يُعدّ إنجازاً تعتز به الدولة.

وأكد سموه استمرار وزارة شؤون الرئاسة في دعمها للطلبة لمواصلة دراساتهم العليا في أرقى الجامعات من خلال مكتب البعثات الدراسية، انطلاقاً من تشجيعها للمتفوقين الساعين إلى التميّز، وتجسيد مفاهيم الابتكار في التعلّم والتحصيل العلمي، ليتحملوا مسؤولية نقل المجتمع إلى آفاق رحبة من التقدم والرقي.

حضر الحفل معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، وأحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، والدكتور علي النعيمي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم.

وعلي بن سالم الكعبي، مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة، والدكتور جمال سند السويدي، المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وعدد من وكلاء وزارة شؤون الرئاسة والقيادات الأكاديمية والتربوية في الدولة، وعدد من المسؤولين التربويين في قطاع التعليم، وأولياء أمور الخريجين.

تكريم

وكرم سمو الشيخ منصور بن زايد كلاً من وكالة الإمارات للفضاء وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، لتعاونهما مع المكتب في ابتعاث ورعاية الطلبة، وتوجيههم نحو التخصّصات العلمية والنوعية التي يتطلبها سوق العمل، وتلائم التقدم والتطور العلمي والتقني الذي تشهده دولة الإمارات، ثم سلَّم سموه شهادات التكريم للخريجين والخريجات.

بعد ذلك، قدّم أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، هدية تذكارية لسمو راعي الحفل، تقديراً لدور سموه الكبير في رعاية الطلبة، ودعمه المستمر لمكتب البعثات الدراسية.

ومن جهته، رفع أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، أجمل آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعمه المتواصل لمكتب البعثات الدراسية، ورعايته للخريجين والمتفوقين.

كما أثنى على جهود الخريجين والخريجات، وقدرتهم على التفوق في تخصصاتهم، وشجعهم على الالتحاق بسوق العمل، لرد جميل وطنهم، والإسهام في تنمية مجتمعهم وتطوير المؤسسات التي سيلتحقون بها، وتوظيف علمهم في خدمة الإمارات.

وفي نهاية الحفل، التقى سموه الخريجين بحضور ذويهم وتجاذب معهم الحديث عن مسيرتهم التعليمية وتطلعاتهم المستقبلية، وأشاد سموه بالجهود التي بذلها الطلاب والطالبات للحصول على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات.

متمنياً لهم جميعاً دوام التقدم والرقي في حياتهم وخدمة بلادهم، كما تم التقاط صورة جماعية لسموه مع الخريجين وأعضاء مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية.

وبلغ عدد خريجي مكتب البعثات الدراسية لعام 2015 /2016 مئة وأربعة وثمانين طالباً وطالبة، منهم 121 من إدارة البعثات الداخلية، حيث يدرسون في جامعات ومؤسسات للتعليم العالي داخل الدولة، و63 من إدارة البعثات الخارجية من خريجي الجامعات خارج الدولة.

Email