40 جهة متخصصة تشارك في المعرض

مديرو جامعات: «عجمان الدولي للتعليم والتدريب» يرتقي بطموح التأهيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مديرو جامعات مشاركة في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب أن المعرض الذي يستمر 3 أيام بمشاركة أكثر من 40 جهة، أضحى نموذجاً يحتذى ومظلة لإدارات الجامعات بهدف عقد الشراكات فيما بينها والتي من شأنها أن تعزز من مسيرة التعليم العالي في الدولة والتي تسير بخطى حثيثة.

توعية

وقال الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان إن معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب يهدف إلى توعية وتعريف الطلبة والآباء بعملية القبول والتسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبرامج والفرص التعليمية المتاحة للطلبة.

وأوضح أن جناح جامعة عجمان شهد إقبالاً واسعاً من طلبة المراحل الثانوية والزوار وذلك لأن الجامعة تعد من أولى الجامعات الخاصة في الدولة، حيث خرجت منذ افتتاحها اكثر من 32 ألف خريج، كما يدرس بها حاليا أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

كليتان جديدتانوفي ذات السياق يقول الدكتور محمد سعد عميرة نائب رئيس كلية المدينة الجامعية في عجمان: إنه ستتم اضافة كليتين، هما كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان، مبيناً انه سيتم الانتقال في الأول من سبتمبر المقبل 2017 إلى المبنى الجديد للكلية في منطقة الجرف على شارع الشيخ عمار بتكلفة 950 مليون درهم، وأن نسبة الإنجاز بلغت 40 %.

الأولى من نوعها

من جهته قال الدكتور عبدالله عباس أحمد عضو منتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة للكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية إن المشاركة في مثل تلك المعارض تأتي بهدف اثراء وتبادل الخبرات بين مختلف الجامعات المشاركة وطرح برامجها التدريسية ومناقشتها للاستفادة والاستزادة منها.

 من جهته قال الدكتور عبدالغفار الهاوي رئيس قسم المحاكاة الطبية بجامعة الخليج الطبية إن مثل تلك المعارض تعد مهمة لأنها تعرف طلبة الثانوية بالتخصصات والبرامج التي تقدمها مختلف الجامعات، وهل هي معتمدة من التعليم العالي، فهي فرصة للطلبة وأولياء أمورهم لكي يختاروا التخصصات التي تناسبهم، لافتاً إلى أنه تم تعريف طلبة الجامعات عن درجات الماجستير المطروحة في الجامعة عبر المنصة المشاركة وطرق التدريس.

Email