تضمنت أسئلة عن عاصفة الحزم والفرق بين «الإخوان» في مصر وتونس

الدراسات الاجتماعية استهدفت جميع مستويات الطلبة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أدى طلاب الثاني عشر في المدارس الحكومية بأبوظبي أمس الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية. وأكد الطلاب أن الأسئلة جاءت سهلة وفي متناول الجميع.

ورد الامتحان في 8 صفحات وتضمنت الأسئلة الاختيار من متعدد، ومخططاً زمنياً حول تاريخ اكتشاف النفط في الإمارات، وفقرات يستخرج منها أسئلة.

وتضمنت الأسئلة سؤالاً حول جهود الإمارات في اليمن، وآخر حول الدول المشاركة في عاصفة الحزم من دول الخليج، وسؤالاً حول موقع اليمن الجغرافي، بالإضافة إلى تقديم 3 مقترحات ابداعية للإمارات حول مصادر بديلة للنفط، وسؤال حول تحديد الفروق بين جماعة الإخوان في مصر وتونس.

وأعرب عدد كبير من الطلاب عن ارتياحهم لسهولة الأسئلة التي جاءت في متناول الطالب المتوسط.

وقال الطالب محمود علي محمد: الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط، وخاصة أن مادة الدراسات الاجتماعية من المواد المحببة لكل الطلاب. فيما قال يامن صبري: الامتحان سهل ومتوسط المستوى، مشيراً إلى أن الامتحانات تكشف مستوى الطلاب الحقيقي. واتفق الطلاب محمد عمر واحمد طارق وعبد الله نصر مع زملائهم في سهولة الأسئلة، لكنهم اعربوا عن قلقهم من مادة الرياضيات المقبلة.

الأحياء

كما أدى طلاب الثاني عشر (المسار المتقدم) الامتحان في مادة الأحياء، وتباينت آراء بعض الطلاب حول الامتحان الذي ورد في نحو 40 سؤالاً، حيث أكد بعضهم أن الامتحان فوق المتوسط، بينما قال آخرون إن هناك أسئلة تتسم بعدم الوضوح، وأن الامتحان يحتاج إلى فترة تركيز، كما أن سؤال التزاوج أدى إلى إرباك بين الطلاب، لافتين أيضاً إلى وجود أسئلة مباشرة وسهلة. وقال الطلاب أحمد المقداد حمزة، ورامي يوسف عنجاري، ومحمد زياد فلاحة، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، واحتوى على أسئلة اختيارية وتعريفات ورسوماً ومسائل تزاوج.

Email