جامعة الشارقة تناقش «الابتكار وريادة الأعمال» مع وفد من «ستانفورد» و«التربية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الوفد القائم على تنفيذ مبادرة الابتكار وريادة الأعمال 2016، الذي يتكون من أعضاء من وزارة التربية والتعليم وأعضاء من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأميركية، التي عملت على تصميم البرنامج التعليمي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، حيث تمت مناقشة أهداف مبادرة الابتكار وريادة الأعمال 2016 وخاصة تلك التي ستشملها المبادرة في المرحلة الثانية، التي ستنطلق في عام 2017، كما اطلع الوفد على تجربة جامعة الشارقة في تطبيق المبادرة، خلال المرحلة الأولى من انطلاقها 2016.

وكان في استقبال الوفد بجانب مدير الجامعـــــة، الأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي عميد ضمان الجودة والفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي، والأستاذ الدكتور أبوبكر إبراهيم عميد كلية إدارة الأعمال، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

منهاج

وتأتي هذه الزيارة بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إدخال منهاج الابتكار وريادة الأعمال مساقاً معتمداً في كل الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة، وكانت جامعة الشارقة من أوائل الجامعات التي تم اختيارها لبدء تطبيق منهاج الابتكار وريادة الأعمال فيها، منذ مطلع العام الأكاديمي الحالي.

وقدم الأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي عرضاً تقديمياً استعرض من خلاله نبذة عن جامعة الشارقة، وعدد كلياتها والبرامج التي تطرحها، والتي سوف تزيد على 116 برنامجاً خلال العام الأكاديمي المقبل، مبيناً أن عدد خريجي الجامعة يزيد على 21000 خريج حتى الآن، وأن جامعة الشارقة عملت على أن تكون منصة علمية وبحثية وفكرية وثقافية، ترتقي بمخرجات التعليم لدعم توجهات القيادة الرشيدة للدولة في ميادين الابتكار وريادة الأعمال، من خلال تطوير معارف الطلبة وإمكاناتهم على أسس مبتكرة.

«كرنفال الإدارة»

نظمت جمعية طلبة كلية إدارة الأعمال «كرنفال الإدارة» وهو مهرجان ترفيهي وتثقيفي لجميع طالبات الجامعة، الكرنفال الذي تم تنظيمه تحت إشراف الدكتور حسن مصطفى من قسم التمويل والاقتصاد، والدكتورة نرجس حاج سالم أستاذ مساعد في قسم الإدارة بالكلية.

افتتح الكرنفال الدكتور أبوبكر إبراهيم عميد كلية إدارة الأعمال بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات الكلية والجامعة، خلال الافتتاح رحب الأستاذ الدكتور أبوبكر بالحضور وأشاد بمجهود طلبة الجمعية ودورهم في نجاح الكرنفال.

Email