كليات التقنية تعرض 300 وظيفة للمواطنين

"نجاح" يُطلع الطلبة على فرص التعليم في الجامعات العالمية

الطلبة يتعرفون على التخصصات المتاحة في الجامعات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلع معرض «نجاح» للتعليم والتدريب والتوظيف بأبوظبي الذي يختتم أعماله اليوم، طلبة المدارس على الفرص التعليمية المتاحة لهم في العديد من الجامعات العالمية، فيما حرصت مختلف الجامعات المحلية المشاركة في الحدث على استعراض مختلف البرامج الدراسية المتاحة للطلبة، والفرصة الوظيفية المختلفة التي تقدمها لأبناء الوطن.

وخصصت الشركة المنظمة ثاني أيام المعرض للإناث فقط، حيث شهدت أجنحة المعرض توافد أعداد كبيرة من الزوار من أجل التعرف على الفرص الوظيفية والبرامج التعليمية التي توفرها، فيما حرصت المؤسسات التعليمية على استقبال الطلبة وتعريفهم بالبرامج الدراسية التي تطرحها والحوافز المقدمة لهم.

وقالت طالبات لـ«البيان» إنهن حرصن على زيارة معرض «نجاح» من أجل التعرف عن قرب عن الفرص التعليمية المتاحة لهن في المرحلة الجامعية، حيث يفضلن التخصصات التي تواكب احتياجات الدولة المستقبلية مثل الطاقة المتجددة والبيئة والفضاء.

أميركا

وشاركت نحو 37 جامعة أميركية ضمن جناح الولايات المتحدة الأميركية بمعرض نجاح، حيث تم تعريف الطلبة على الفرص التعليمية المتاحة لهم في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، والبرامج الدراسية المختلفة. وأعربت باربارا أ ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة عن تطلعها لزيادة عدد الطلبة المواطنين بالدارسين في أميركا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع وجود العديد من البرامج التعليمية التي تتواءم مع توجهات دولة الإمارات، مثل البرامج التعليمية المعنية بالفضاء وكذلك الطاقة المتجددة.

اليابان

وضم الجناح الياباني المشارك في المعرض نحو أكثر من 10 جامعات يابانية، حيث حرصت على تعريف الطلبة بمزايا الدراسة في اليابان والبرامج الدراسية المتاحة أمامهم، وكذلك برامج تعليمهم اللغة اليابانية. وقال توكويا كاناموري ممثل مكتب التطوير التعليمي الياباني بأبوظبي إن أعداد الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون حالياً في الجامعات اليابانية تبلغ نحو 90 طالباً وطالبة ملتحقين ببرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات اليابانية، مشيراً إلى أن هناك خطة لزيادة أعداد الطلبة الإماراتيين الدارسين في اليابان إلى نحو 500 طالب وطالبة بحلول العام 2018.

حرص

إلى ذلك تفقد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا جناح الكليات المشارك في فعاليات الدورة العاشرة من معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض. وأكد أن كليات التقنية العليا كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة تحرص على المشاركة في المعارض والفعاليات الكبرى بالدولة.

من جانبه أوضح عبدالعزيز الرئيسي، رئيس الموارد البشرية في الكليات، أن كليات التقنية حرصت خلال مشاركتها في معرض نجاح على عرض نحو 300 وظيفة إدارية، 40%منها حصريا للمواطنين، و60%بأفضلية للمواطنين إذا استوفوا الشروط والمعايير المطلوبة.

بدورها، قالت نجود عبد العزيز الخلوفي، مديرة إدارة التسويق والعلاقات الخارجية في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي، إن الجامعة تضم كلية الطب التي تقدم بكالوريوس الطب والجراحة وفيه الدراسة لمدة 6 سنوات دون سنة تأسيس، وكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.

برامج

تشارك أكاديمية ربدان في المعرض، لتعريف زوار جناحها على دبلوم مسرح الجريمة وبرنامجها الأكاديمي للعام 2016 - 2017 الذي يتضمن برامج البكالوريوس في إدارة الأعمال الاستمرارية وإدارة الطوارئ المتكاملة الذي يوفر درجة البكالوريوس الأولى في إدارة الطوارئ بالدولة.

Email