جائزة خليفة التربوية تطلق برنامجها التعريفي للورش التطبيقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت جائزة خليفة التربوية أمس، برنامج ورش العمل التطبيقية للدورة العاشرة للعام الدراسي الجديد، بحضور عدد من المهتمين من مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي والجهات المجتمعية ذات العلاقة، حيث أقيمت الورشة الأولى بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي.

وأكدت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة أهمية برنامج ورش العمل التطبيقية كونه إحدى الركائز الأساسية التي تعزز من قاعدة التوعية بالمجالات المطروحة في الدورة العاشرة، ومعايير وآليات الترشح لكل مجال منها، والمراحل التي ينبغي على المرشح الإلمام بها.

وأشارت إلى أن البرنامج سيتواصل على مستوى الدولة، من خلال ورش عمل مماثلة سيتم تنظيمها وفقاً لجدول زمني حددته الأمانة العامة للجائزة تغطي من خلاله مختلف المناطق والمكاتب التعليمية ومؤسسات التعليم العالي.

ولفتت العفيفي إلى أن ورشة أمس، تناول فيها الخبراء والمختصون المجالات المطروحة في الدورة العاشرة على المستوى المحلي، وشملت هذه المجالات الابتكار التربوي والتعليم العام من فئة المعلم المبدع وفئة المعلم الواعد وفئة الأداء التعليمي المؤسسي وفئة ذوي الإعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع والتعليم العالي والبحوث التربوية.

كما قدمت خلود عبيد النعيمي الفائزة عن فئة المعلم الواعد عرضاً علمياً حول هذه الفئة التي تستهدف تشجيع المعلمين المواطنين المتميزين في الميدان التربوي، وتوسيع قاعدة التميز، ضمن هذه الفئة وتطرقت إلى معايير التميز، التي طبقتها خلال الأداء اليومي لها كونها معلمة وكيفية إعداد وتجهيز ملف الترشح، والمراحل التي مرت بها.

فيما عرضت ليهوة سعيد الكعبي مديرة روضة النورس المطورة في منطقة عجمان التعليمية، وحصة سلطان الكعبي وكيلة الروضة تجربة الروضة وفوزها عن فئة الأداء التعليمي المؤسسي، وأكدتا أن العمل بروح الفريق الواحد يعتبر العمود الفقري، الذي استندت إليه تجربة هذه الروضة في تصدر منصات التتويج والتميز في جائزة خليفة التربوية.

وقدمت كل من موزة سالم المنصوري مديرة مدرسة قطر الندى في المكتب الإقليمي التعليمي بالمنطقة الغربية لمجلس أبوظبي للتعليم عرضاً حول تجربة المدرسة في الفوز بمجال التعليم والبيئة المستدامة ودور أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وكذلك الطالبات في تعزيز المشاريع والمبادرات البيئية، التي أطلقتها المدرسة خلال الفترة الماضية.

Email