إطلاق مبادرة مجتمعية لتطوير التعليم في أبوظبي

علي النعيمي يستعرض تفاصيل الاستبيان المجتمعي خلال المؤتمر الصحافي (من المصدر)

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم مبادرة لتطوير التعليم بالإمارة، تهدف إلى رصد آراء وملاحظات العاملين بالميدان التربوي والشركاء الاستراتيجيين وكافة المعنيين حول التحديات والصعوبات التي تواجه المنظومة التعليمية في الإمارة والحلول الموصى بها.

وبالتزامن مع المبادرة يطلق المجلس اليوم الأحد حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بكافة تفاصيلها عبر «وسم» #التعليم_أولاً، فيما حرص المجلس على تنفيذها مع نهاية العام الدراسي لتقديم خلاصة التحديات للعام الدراسي وتذليلها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخراً إن هذه المبادرة تشمل إجراء 7 استبيانات بعنوان «الرضا عن المنظومة التعليمية في المدارس» خلال الفترة من اليوم الأحد 26 يونيو وحتى الخميس المقبل 30 يونيو 2016، حيث تغطي الهيئتين الإدارية والتدريسية، والطلبة وأولياء الأمور والشركاء الاستراتيجيين، ومؤسسات التعليم العالي (الهيئة التعليمية والطلبة)، بالإضافة إلى موظفي المقر الرئيسي للمجلس والمكاتب الإقليمية.

ورش عمل

وأضاف: «تم الإيعاز إلى كافة المدارس سواء الحكومية أو الخاصة في الإمارة على مدار الأسبوع الجاري الذي سيجرى فيه الاستبيان بتنظيم ورش عمل في المدارس حول التحديات والصعوبات التي تعوق العملية التربوية في مدارس أبوظبي، للتعرف عليها وتقديم الحلول الابداعية النابعة من الميدان لتحسين البيئة التعليمية في المدارس».

وتابع: «إن فريقاً متخصصاً عمل على وضع أسئلة الاستبيان وفق منهج علمي مدروس حيث تم تقسيمه إلى 7 استبيانات تضمن أسئلة مختلفة وموجهة لفئة معينة، كما سيتم تحليل مضمون هذه الاستبيان وفق منهج علمي دقيق أيضاً، بما يسهم في الخروج بالنتائج التي تدعم مسيرة تطوير المنظومة التعليمية في الإمارة».

الدعم المطلوب

وأوضح أن هذه المبادرة ستساعد في تقديم الدعم المطلوب للمجلس لتحديد المجالات التي تدخل ضمن إطار عمل المجلس والاستراتيجيات والمبادرات والمشاريع والسياسات حيث يتطلب الأمر اجراء تحسينات أو تعديلات لتنفيذها وذلك لزيادة الموضوعية وضمان المواءمة وعملية التطبيق.

Email