زوار يطالبون بجهة تتابع إجراءات التعيين

معرض توظيف أبوظبي 2016 يتلقى 35 ألف طلب

أكثر من 14 ألف زائر للمعرض خلال أيامه الثلاثة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم معرض أبوظبي للوظائف «توظيف أبوظبي 2016» فعالياته أمس، في مركز أبوظبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمواطنات الباحثات عن العمل.

وبلغ عدد طلبات التوظيف التي تلقتها المؤسسات والشركات المشاركة خلال أيام المعرض الثلاثة أكثر من 35 ألف طلب.

6000 وظيفة

وحظيت الدورة العاشرة للمعرض، بمشاركة العديد من المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والتي عرضت أكثر من 6000 فرصة وظيفية.

وقدر عدد زائري المعرض خلال أيامه الثلاثة بأكثر من 14 ألف زائر، شملوا المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل وطلبة الجامعات والكليات، حيث أتيحت لهم فرص الالتقاء بمديري ومسؤولي التوظيف.

وشهد المعرض في دورته الحالية، إطلاق حزمة مبادرات، منها مبادرة jobs@Tawdheef، والتي تعمل على تقديم جائزة لثلاث شركات، قامت بإجراء أكبر عدد من المقابلات خلال هذا الحدث، إضافة إلى مبادرة «انترنس مي»، والتي تتيح التقاط مقطع فيديو قصير لزوار المعرض الباحثين عن عمل، وفسح المجال للشركات المشاركة للاطلاع على تلك المقاطع في وقتهم الخاص، ومن ثم التواصل مع المرشحين الأفضل بالنسبة لمؤسساتهم.كما شهد المعرض تنظيم ندوات متخصصة، تهدف إلى تثقيف المواطنين والباحثين عن عمل حول كيفية التخطيط للخيارات الوظيفية.

برامج تدريبية

من جانب آخر، دعا عدد من زوار المعرض، إلى ضرورة وجود جهة رقابية، تتولى مهام متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بتعيين المواطنين في الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض.

وقال محمد إبراهيم وحسن عبد الله وخالد الفهد «سجلنا في مؤسسات للحصول على وظيفة مناسبة، ولكنهم لم يحددوا نوعية الوظائف المتوفرة، وطالبونا بتسجيل بيناتنا لدراستها ومعاودة الاتصال بنا».

وأكد ناصر سعيد وعبد الله جمعة وعلي سالم، أنهم خريجو إدارة أعمال، وحضروا إلى المعرض للحصول على وظيفة أفضل من التي يعملون بها، ولكنهم وجدوا أن هناك جهات تطرح وظائف عامة، وتطالب بالتسجيل الإلكتروني.

وأوضح محمد يونس وسيف حمد وخالد منصور، خريجو تخصص علوم الحاسوب، أن معظم الهيئات التي تطرح وظائف في المعرض هي المؤسسات الهندسية والبنوك وتركز على فئة بعينها.

97 ٪ التوطين في بلدية العين

حققت بلدية مدينة العين نسبة توطين بلغت 97 في المئة من الكفاءات المواطنة في جميع التخصصات المختلفة حتى عام 2015.

وأكدت البلدية أن ذلك يعد إنجازاً كبيراً على مستوى أبوظبي في مجال التوطين، وذلك ضمن توجهات النظام البلدي لإمارة أبوظبي في بناء قدرات وكفاءات الموارد البشرية والاهتمام بالعاملين من خلال استقطاب الكوادر المواطنة وتطوير القيادات وتعزيز كفاءتها بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء والجودة في تنفيذ برامج القطاع البلدي ومشاريعه.

 جاء ذلك بمناسبة مشاركة بلدية العين في معرض "توظيف أبوظبي"، حيث قال الدكتور مطر النعيمي مدير عام البلدية إن مشاركتنا في المعرض تأتى ضمن حرص القيادة الرشيدة على تعزيز خطة التوطين وخلق فرص عمل جديدة في أبوظبي ومشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

Email