دراسات

جامعة دبي تتجه لإقامة شراكات جديدة لدعم أبحاث تكنولوجيا المعلومات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة دبي عزمها عقد شراكات جديدة مع عدد من الشركات المحلية والعالمية بهدف تطوير ودعم دراسات وأبحاث مجال تكنولوجيا المعلومات في دبي.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات التابعة للجامعة، والذي حضره عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، إلى جانب طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقدم الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة خلال الحفل عرضاً تقديمياً تحدث خلاله عن التقدم الذي أحرزته كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

مؤكداً أهمية دعم الأبحاث والدراسات في مجال تكنولوجيا المعلومات لأن تطور هذا المجال هو المحرك الأساسي لنهضة وتقدم الدول، والطريق الأمثل لبناء اقتصادات المعرفة. وتحدث خلال الحدث بروفيسور عبد الله إسماعيل وأول مواطن إماراتي يحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية عن التقدم التاريخي للتكنولوجيات ومستقبل الأتمتة.

كما سلط الضوء على الحاجة لوجود حاضات التكنولوجيا على المستوى المحلي، وأفاد بأن أتمتة العمل المعرفي أصبحت ممكنة على ثلاثة مستويات هي تكنولوجيا الحوسبة والتعلم الآلي وواجهات المستخدم العادي مثل تقنية التعرف على الصوت.

Email