جامعة زايد تحتفل بعروض جوية وتراثية ومشاركات مجتمعية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت أسرة جامعة زايد في فرعيها بكل من أبوظبي ودبي، سلسلة من الاحتفاليات ابتهاجاً باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، شهدها الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، والدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة بالإنابة، والدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، بحضور أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وازدانت أرجاء الحرمين الجامعيين بأعلام الدولة، التي كانت ترفرف بألوانها البهيجة.

وفي الساحة المركزية «كورت يارد» بفرع الجامعة بأبوظبي، استضافت الاحتفالات في فعاليات منفصلة لكل من الطلاب والطالبات عروضاً فولكلورية للفرق الشعبية، حيث أدت أهازيج وأغاني حماسية مصحوبة برقصات تراثية مثل «اليولة» و«العارضة» وغيرها.

مسابقات

وحرص كثير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على ارتداء الأزياء الوطنية الإماراتية، وشاركوا في مسابقات أجمل زي، وذلك على سبيل التهنئة الحية لطلبتهم، بينما امتلأ حرما الجامعة بالعديد من الفعاليات المتنوعة، التي أعدها الطلبة من خلال مجالسهم، بهدف تعزيز الروح الوطنية وحب المبادرة. ومن ذلك تنظيم الطالبات في احتفالاتهن مسابقات في المعلومات العامة حول الأحداث الجارية، وفي الكلمات التراثية والأطعمة التقليدية، ومسابقة ثالثة في الأزياء التراثية لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، كما استضافت الطالبات عروضاً لشخصيات مسلسل «فريج» الكرتوني، ومشاركات مجتمعية أبرزها عروض لتلاميذ مدرسة الأصالة والطلبة المصابين بالتوحد.

وفي احتفالات الطلاب، قُدمت عروض للفرق الشعبية وعروض أخرى لمواهب طلاب جامعة زايد، وتلاميذ المدارس والمصابين بالتوحد.

عرض جوي

أما في فرع الجامعة بدبي فأقيمت الفعاليات في الساحة الخارجية للجامعة، حيث استضافت الطالبات في فعالياتهن عرضاً جوياً للفريق الوطني للاستعراضات الجوية (فريق الفرسان)، ومعرضاً لسيارات ميني كوبر الكلاسيكية على شكل علم الإمارات، وفعاليات لعدد من الأندية الطلابية: النادي الكوري، نادي الصحة، نادي «سعادة قلب»، نادي المجتمع العالمي، ونادي علم النفس، الذي قدم فعالية بعنوان «مفاتيح النجاح في الإمارات»، والنادي الياباني، كما قُدمت ألعاب شعبية، وكتاب «44 إنجازاً لجامعة زايد».

فعاليات

نظم مجلس الطالبات حلقة نقاشية استعرض خلالها كتاب «تجارب» للشيخة حصة بنت حمدان آل مكتوم. وأقيمت عروض أخرى لحراسة كبار الشخصيات، والرماية، والدراجات النارية، والكلاب البوليسية.

Email