«تقنية دبي» تحتفل والطلبة يؤدون قسم الولاء للوطن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت كلية دبي التقنية للطلاب أمس باليوم الوطني الرابع والأربعين بحضور الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وعدد من كبار مسؤولي الكليات، ورؤساء الأقسام والطلاب، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين للكليات. بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمتاً ودعاء على أرواح شهداء الوطن الأبطال، ومن ثم تم عرض فيديو قصير يستعرض ذكريات الوطن مع إبنائه الشهداء، وما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن، والأمة العربية.

توقيع

ووقع الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وعدد من المسؤولين والطلاب على لوحة حملت عبارات تستذكر الشهداء ومناقبهم، حيث كتب الحضور عبارات حملت معانٍ إنسانية راقية تكريماً لتضحيات الشهداء الأبرار.

فخر واعتزاز

وعبر الدكتور الشامسي عن فخرهم واعتزازهم كأسرة كليات التقنية باليوم الوطني والذي يمثل يوماً عظيماً يجسد مسيرة وطن رائد في ظل قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة –حفظه الله ورعاه – وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله- وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، الذين نهنئهم جميعاً بهذه المناسبة الوطنية، والتي نقف فيها أيضاً لنعبر عن فخرنا بشهداء الوطن واعتزازنا بتضحياتهم التي لن ننساها أبداً.

إنجازات وطن

وأضاف د. الشامسي حرص كليات التقنية العليا على الاحتفال باليوم الوطني على مستوى كلياتها الـ17، لما لهذا اليوم من أهمية في تعزيز الهوية والانتماء في نفوس الطلبة، ويمثل فرصة أمامهم لاستعراض إنجازات الدولة ورؤاها الطموحة، مما يزيد من حماسهم للعمل بجد واجتهاد ليساهموا في مسيرة البناء ويكونوا قادة للمستقبل بكل اقتدار، مشيداً بالفعاليات الوطنية التي نظمتها الكليات وبجهود الطلبة.

ترابط الشعب

وقال الدكتور هاشم الزعابي، مدير كلية دبي التقنية للطلاب إن هذه المناسبة مثال حي على وحدة الشعب الإماراتي عبر التاريخ، وقوة ترابط هذا الشعب الذي يقف اليوم ليستذكر الحدث الكبير في تأسيس اتحاد الإمارات المتين، وحكمة القيادة الرشيدة في الحفاظ على مكتسبات هذا الاتحاد على مر السنين.

طلاب المدارس

وشارك طلاب وطالبات مدرسة دبي الوطنية بفقرات احتفالية متعددة، حيث قدمت فرقة المدرسة لوحات فولكلورية تضمنت «اليولة»، وقصائد شعر قدمها الطالب الطفل حمدان علي المرزوقي، فيما قدمت فرقة «المثايل» فقرات من الغناء التراثي الشعبي، وشارك طلاب الكلية الفرقة في تقديم الرقصات والأغاني الشعبية.

قسم الولاء

واختتم الحفل، الذي شهد تفاعلاً كبيراً من طلاب الكلية، بقسم الولاء الذي ردده الحضور خلف رئيس مجلس الطلاب، بطي الشامسي، فيما عرض طلاب أقسام الهندسة، والإعلام التطبيقي، وأنظمة المعلومات، وإدارة الأعمال مجموعة من النماذج الأولية لابتكارات تحكي قصة التميز في الدولة من خلال أبنائها.

Email