مركز العين للرعاية والتأهيل يحقق أمنية أحد طلابه

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مركز العين للرعاية والتأهيل في منطقة الفوعة بمدينة العين أمنية أحد أبطال المركز، وذلك بالتعاون مع مبادرة «فالكم طيب»، المعنية بتحقيق أمنيات ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أطلقها محمد الكعبي، بإشراف قسم المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر، فرع مدينة العين.

وتم صباح أمس استقبال الشرطي عبدالله النعيمي من قسم مرور العين، في مقر المركز حيث اصطحب معه الشاب محمد المزاحمي، 25 عاما، ويعاني من إعاقة ذهنية بسيطة في جولة في مدينة العين، واختتمها بالتوجه لإدارة مرور العين، واستقبلهم رئيس قسم المرور والدوريات المقدم صلاح الحميري، وسالم العامري مدير هيئة الهلال الأحمر، فرع مدينة العين.

مبادرات رائدة

وأوضح الدكتور أحمد السيد سليمان، مدير المركز، بأنه في إطار الفعاليات التي يقدمها مركز العين للرعاية والتأهيل، وبالتعاون مع المؤسسات المجتمعية في الدولة، فإن المركز يهدف أولا وأخيرا إلى دمج طلابه في الحياة المجتمعية، مضيفا بأن الطالب محمد المزاحمي يتمنى أن يكون شرطيا يسهم في نشر الأمن والأمان، وأرى أنه من الضروري تفعيل مثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تحقق تواصلا جميلا وراقيا بين المراكز التي تُعنى بذوي الإعاقة وباقي المؤسسات المجتمعية، لما في ذلك من تحقيق صالح أبنائنا، الذين يعانون من إعاقات مختلفة.

دمج المعاق في المجتمع

أما عزة العفاري، ضابط قسم العلاقات العامة في المركز، ومنسق تحقيق الأمنية بين إدارة المركز وفريق تحقيق الأمنيات، فأشارت إلى أهمية وضرورة رسم الابتسامة على وجوه أبطال المركز من فئة ذوي الإعاقة، وهذا من شأنه أن يجعلهم أفرادا فاعلين في المجتمع. كما أن إطلاق مثل هذه المبادرات تبث روح التفاؤل في ذوي الإعاقة للتغلب على إعاقتهم، وتحفيزهم ليكونوا قادرين على العطاء.

Email