شهادة تميز دولية لفرع «الصحافيين المحترفين» في جامعة زايد بأبوظبي

■ ندى المنهالي رئيسة الفرع والمستشار ديفيد بولا عند استلام شهادة التميز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقّى فرع «الصحافيين المحترفين» بجامعة زايد بأبوظبي استحقاقاً كبيراً، حيث مُنِح لقب «الفرع الدولي المتميز للعام 2014/‏ 2015» من منظمة الصحافيين المحترفين العريقة التي تأسست عام 1909 والواقع مقرها الرئيسي في مدينة إنديانا بوليس بالولايات المتحدة الأميركية.

ويعد الفرع، الذي أسسته طالبات كلية علوم الإعلام والاتصال فرع بجامعة زايد بأبو ظبي في شهر ديسمبر 2011، أول فرع لـ «جمعية الصحافيين المحترفين» العالمية في دولة الإمارات والشرق الأوسط. وقد تم آنذاك قبول عضويته بالمنظمة وإشهاره بصفة «منتسب»، ثم جرت متابعة أنشطته من المقر الرئيس من الولايات المتحدة إلى أن تم إقرار العضوية الكاملة والمستقلة له في العام التالي.

وقالت المنظمة في بيان لها إن الجائزة مُنِحَت لفرع جامعة زايد تقديراً لالتزامه وبرامجه وأنشطته المتميزة في رفع المستوى الاحترافي لمهنة الصحافة.

ونوهت تارا بوكي، مسؤولة استراتيجيات العضوية بالمنظمة، «بالجهود البارزة التي قام بها» فرع الجامعة، والتي «تجاوزت التوقعات»، على حد قولها، «حيث عمل دون كلل على خلق فرص عديدة لتمكين الشباب الشغوفين بالمهنة من تعلم أصولها ومبادئها».

وهنأ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد فرع الجامعة على هذا التميز الدولي، مؤكداً أنه ثمرة طبيعية للجهود المخلصة التي يبذلها أعضاؤه لتطوير اهتمامهم بمهنة الصحافة من مستوى المبادرة والمسعى إلى مستوى الحقيقة والإنجاز.

وخلال العام الجامعي الماضي 2014 - 2015 توالى على رئاسة فرع جامعة زايد كلٌ من الطالبة مريم القبيسي، للنصف الأول، والطالبة ندى المنهالي، للنصف الثاني ولا تزال تحتفظ برئاسته، وتلقت تدريب ما قبل التخرج في «سي إن إن»، والطالب راكان زينل، الذي ترأس الفرع في قسم الطلاب.

Email