زملاؤه وطلابه ينعونه عبر مواقع التواصل

وداعاً الناظر محمد مطر العاصي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نعى تربويون وطلبة قدامى، وهم عدد من المسؤولين الحاليين في مواقع عمل مختلفة، المربي والتربوي المخضرم محمد مطر العاصي، الذي توفي صباح أمس، مخلّفاًَ وراءه أجيالاً تدعو له بالرحمة والمغفرة.

وشغل العاصي منصب مدير للعديد من المدارس الحكومية بدبي وكان جديراً بالثقة، وقد تدرج مهنياً من معلم إلى مدير إلى وكيل فني بمنطقة دبي التعليمية إلى ديوان وزارة التربية والتعليم. وتتلمذ على يده العديد من المسؤولين حالياً، وكان رحمه الله يؤدي دور المعلم والأب معا، رافعاً راية التربية قبل التعليم، وقد نعاه زملاؤه وطلابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

علي ميحد السويدي الوكيل المساعد للخدمات الادارية في وزارة التربية والتعليم، قال إن المربي محمد مطر العاصي ساهم في تغيير نمط التعليم وعمل على تأليف كتاب خاص بمسيرة التعليم، وثق من خلاله المسيرة التعليمية قبل الاتحاد، وحرص من خلاله على توثيق التعليم شبه النظامي والنظامي.

وعرّف المغفور له؛ التعليم النظامي على مستوى الدولة في كتابه واصفاً كل منطقة على حدة، ليكون مرجعا لجميع الجهات المعنية بالعملية التعليمية ولمراقبة حركة التطوير والتحول الذي شهده القطاع التعليمي، وكان من خيرة المعلمين والمديرين، إذ ساهم في وضع العديد من الخطط التربوية التى غيرت من شكل التعليم.

أما الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي، فأوضح أن محمد مطر العاصي رحمه الله كان من أقرب الناس اليه على مستوى العمل والزمالة والصداقة، فقد عملا معاً في مدرسة طارق بن زياد، حيث كان العاصي يدير المدرسة والشيباني وكيلاً.

دقة العمل

وقال الشيباني «تعلمت منه الدقة في العمل والتواضع، حيث كان يؤدي دورا كبيرا ومهما في القطاع التعليمي من خلال ادارته للعديد من المدارس، منها: ثانوية دبي وعمر بن الخطاب، وكان له بصمة في كل مدرسة، من خلال احتوائه للطلبة والتواصل الدائم مع أولياء الأمور».

وانتقل بعد هذا المشوار إلى وظيفة مساعد فني في منطقة دبي التعليمية عام 1986 التي كان يديرها الشيباني في الوقت ذاته، وكان له دور كبير في التواصل مع مديري المدارس وشرائح المجتمع المدرسي، ومن ثم انتقل إلى ديوان الوزارة.

وأكد عدد من زملاء المرحوم وطلابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه كان خير معلم ومرب، واصفين إياه بأحد أعمدة التعليم الصلبة، حيث وثق رحمه الله تاريخ ومسيرة التعليم بالدولة.

Email