التحاق 8877 طالباً وطالبة منهم 2852 جدداً

تدريب 926 معلماً وفني مختبرات في الثانويات التطبيقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، فعاليات الملتقى الأكاديمي المتقدم بمشاركة 926 معلماً وفني مختبرات الثانويات التطبيقية والفنية، وذلك تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتضمن الملتقى تدريب 926 معلماً ومهندساً وفني مختبرات يعملون في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية على الأساليب العلمية الجديدة لتنفيذ مبادرة «ستييم» العالمية التي تتضمن أحدث النظم التعليمية التي تمكن الطلبة من تقديم مشروعات تسهم في تطوير المناهج المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بشكل فني جمالي متكامل يربط بين جميع هذه المواد، الأمر الذي يتطلب الارتقاء بدور المعلم ليكون مبتكراً ومبدعاً في تقديم المواد المتخصصة في إطار شامل.

انتظام الطلبة

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن 8 آلاف و877 طالباً وطالبة مواطنين منهم ألفان و852 طالباً جديداً قد انتظموا في انطلاقة العام الدراسي الجديد في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية في مختلف إمارات الدولة منهم 5 آلاف و952 طالباً وطالبة في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية منهم ألفان و176 من الطلبة الجدد فيما تستقبل المدارس الفنية على مستوى الدولة ألفين و925 طالباً وطالبة منهم 676 طالباً جديداً.

وأكد الشامسي حرص «أبوظبي التقني» على تمكين الثانويات «التطبيقية» و«الفنية» لتقديم مستوى متقدم من التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي المتطور وفق معايير عالمية سباقة دائماً.

وأوضح أن الملتقى الأكاديمي تضمن ورش عمل متطورة للمعلمين وفق تخصصاتهم تم خلالها الوقوف على آليات العمل وفق النظام التعليمي الجديد «ستييم» مع تبادل الخبرات بجانب استعراض أحدث الوسائل التعليمية والطرق التدريسية والحلول المبتكرة.

Email