جامعة أبوظبي تضيف 30 مختبراً بـ37.7 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت جامعة أبوظبي تنفيذ الأعمال الإنشائية لتطوير مرافقها العلمية بكلفة 37.75 مليون درهم لتضم التوسعة الجديدة مجمع مختبرات يعتبر الأحدث من نوعه على مستوى الدولة، يشمل 30 مختبراً موزعة على مختلف التخصصات في الهندسة المدنية والكهربائية والكيميائية والميكانيكية وهندسة الكمبيوتر والطيران وتقنية المعلومات والعمارة والتصميم.

كما يضم المجمع 12 قاعة دراسية و110 مكاتب لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وقاعات اجتماعات وقاعات متعددة الاستخدامات وجميعها مزودة بأحدث التقنيات ويتم الانتهاء منه في أغسطس العام المقبل.

وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، أن تدشين المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء الجامعة، لترسيخ مسيرة التميز الأكاديمي للجامعة وريادتها على مستوى الدولة والمنطقة.

حيث تمثل هذه التوسعة نقلة نوعية في مسيرة الجامعة، إذ تستقطب الجامعة ما يزيد على 5948 طالباً وطالبة في حرمي الجامعة بأبوظبي والعين مسجلين للدراسة في 31 برنامجاً في البكالوريوس و17 برنامجاً في الماجستير بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وأكد أنه بدأ العمل في تنفيذ المرافق على مساحة 9200 متر مربع.

Email