العلمي يستهلها بالرياضيات والأدبي بالتاريخ

امتحانات الثاني عشر من 21 يونيو إلى 2 يوليو

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، أمس، جدول امتحانات الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثالث بقسميه (العلمي والأدبي). ووفقاً لما تم اعتماده بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، يبدأ طلبة القسمين امتحاناتهم كما هو معتمد سابقاً، يوم الأحد الموافق 21 يونيو المقبل، ويتواصل امتحان «العلمي» حتى الثلاثاء 30 من الشهر نفسه، فيما تمتد امتحانات «الأدبي»، إلى يوم الخميس 2 من يوليو المقبل.

ودعت الوزارة طلبة الثاني عشر إلى زيارة موقعها الإلكتروني غداً، للتعرف إلى تفاصيل المواد المقررة التي ستشتمل عليها أوراق امتحانات الفصل الثالث.

القسم العلمي

ويبدأ القسم العلمي امتحاناته يوم الأحد 21 يونيو بمادة الرياضيات، تليها الجيولوجيا يوم الاثنين، والأحياء يوم الثلاثاء، والتربية الإسلامية الأربعاء، والكيمياء الخميس، والفيزياء يوم الأحد 28 يونيو، ثم اللغة العربية يوم الاثنين، ليختتم طلبة العلمي امتحاناتهم بورقة اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو.

القسم الأدبي

وبالنسبة إلى طلبة القسم الأدبي، فتبدأ امتحاناتهم يوم الأحد 21 يونيو بورقة التاريخ، ثم علم النفس يوم الاثنين، والفيزياء الثلاثاء، والتربية الإسلامية الأربعاء، والأحياء الخميس، والجغرافيا يوم الأحد 28 يونيو، يليها امتحان اللغة العربية يوم الاثنين، واللغة الإنجليزية الثلاثاء، والاقتصاد الأربعاء، ويختتم طلبة الأدبي امتحاناتهم يوم الخميس 2 يوليو بمادة الرياضيات. ودعت الوزارة الطلاب والطالبات إلى استثمار الزمن المخصص للامتحان بشكل أفضل، والاستفادة من تقسيم الوقت الذي أقرته الوزارة، وخصصت في بدايته 5 دقائق من زمن الامتحان للتهيئة، و90 دقيقة للإجابة عن الأسئلة، و15 دقيقة للمراجعة، تحقيقاً لمصلحة الطالب.

Email