وحدة التوحد في العين تزور 10 دوائر محلية

جانب من فعاليات البرنامج التثقيفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وحدة التوحد التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإعاقة صباح أمس، برنامج التوعية المجتمعية للدوائر الحكومية، والذي يستهدف عدداً من الدوائر الحكومية والمحلية في مدينة العين. وأوضحت موزة السلامي، مديرة الوحدة أن البرنامج يهدف إلى توعية موظفي الهيئات والمؤسسات الحكومية باضطراب التوحد، وذلك ضمن فعاليات التوعية بيوم التوحد العالمي الذي يقام كل عام في الثاني من إبريل. وتضمن البرنامج زيارة 10 جهات في مدينة العين، منها مكتب العين التعليمي.

كما زار فريق من الوحدة مكون من مُتخصصين، و3 طلاب ضمن الفئة العمرية 7 إلى 9 سنوات مركز الدعم الاجتماعي، والذي أبدت إدارته الرغبة في تنظيم برنامج تعاون مستمر مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإعاقة، إلى جانب زيارة الإدارة العامة وشؤون الأجانب، ومركز العين للهوية.

وأكدت السلامي أن طبيعة البرنامج تتمثل في شرح الكيفية الصحيحة للتعامل مع الأطفال من ذوي اضطراب التوحد بشكل تلقائي من خلال توزيع النشرات التوعوية على الجمهور والموظفين. كما قام الفريق المختص بالإجابة عن استفسارات الجمهور وتعريف العاملين في حكومة أبوظبي بطبيعة الاضطراب ودور المؤسسات الحكومية تجاه هذه الفئة. ولفتت السلامي إلى أن البرنامج سيتضمن زيارات إلى مطار العين الدولي، والبلدية، وشركة العين للتوزيع، ومؤسسة التنمية الأسرية، ودائرة القضاء، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي فرع العين.

 

 

Email