وزعوا الهدايا على المرضى وشاركوهم اللعب

طلاب مدرسة الشيخة فاطمة يزورون مستشفى سرطان الأطفال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت مجموعة من 20 طالبا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية للغات بمدينة نصر بالقاهرة بزيارة إلى مستشفى علاج سرطان الأطفال ، وارتدى الطلاب خلال الزيارة قمصانا تحمل رسالة شكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ، وقال الطلاب إنهم استوحوا القيام بتلك الزيارة مما قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من عطاء سخي لمدرستهم وأن ذلك جعلهم يبادرون بروح العطاء اقتداء بدعم «أم الإمارات» للمبادرات الخيرية ذات الطابع الإنساني والأهداف النبيلة.

وخلال الزيارة، قام طلاب المدرسة بجولة في أقسام المستشفى، حيث وزعوا هدايا على الأطفال الذين يتلقون العلاج من مختلف الأعمار، وشاركوهم اللعب وتبادلوا الحديث وسط أجواء من البهجة والسعادة، كما التقطوا الصور التذكارية. وعبر عدد من الأطفال الذين يعالجون بالمستشفى عن سعادتهم الغامرة بتلك الزيارة، وتمنوا تكرارها، وأجمعوا على أن أهم ما يميزها أنها لطالبات وطلاب من مدرسة تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

رد الجميل

وقال طلاب المدرسة إن فكرة قيامهم بتلك الزيارة لمشاركة الأطفال المرضى بالسرطان ودعمهم ورفع الروح المعنوية لديهم في مواجهة المرض انبثقت من تفكيرهم بطريقة لرد جزء من جميل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث تحمل مدرستهم اسم سموها وأعيد افتتاحها مؤخراً بعد تطويرها وتحديثها ورفع كفاءتها. وأوضح الطلاب أنهم رأوا أن خير وسيلة للتعبير عن شكرهم لسموها هي الاقتداء بعطائها الإنساني وزيارة الأطفال المرضى بالسرطان والذين يتمتعون بدعمها المتواصل، حيث إن المستشفى به طابق كامل يتشرف باسم الشيخة فاطمة بنت مبارك، ويضم 30 غرفة و40 سريراً. ودعا طلاب المدرسة نظراءهم من طلاب جميع مدارس مصر إلى القيام بزيارات إلى المستشفى لرفع الروح المعنوية للأطفال المرضى بالسرطان، وبما يسهم في بث روح الأمل في الشفاء لديهم.

ندوة تثقيفية

قامت إدارة المستشفى بتنظيم ندوة تثقيفية لطلاب المدرسة في نهاية الزيارة تركزت على كيفية الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وتم عرض فيلم لتوعية الطلاب بالعديد من الجوانب العلمية والصحية حول المرض. كما قام المستشفى بتوزيع مجموعة من المطبوعات والكراسات وأقراص الكمبيوتر التي تتضمن معلومات عن الوقاية من المرض وسبل تشخيصه، وكذلك طرق العلاج التي حققت معدلات نجاح كبيرة.

Email