16 مدرسة حكومية في الشارقة تحصل على تقدير ممتاز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن 16 مدرسة في الشارقة حصلت على تقدير «ممتاز»، فيما راوحت نسب المدارس الأخرى بين جيد جداً وجيد، واقتصر التقييم الضعيف على 6 مدارس، أظهرت الزيارات الميدانية وتقييم فرق الرقابة حاجتها إلى التحسين.

وقال إن المدارس الحكومية قطعت أشواطاً كبيرة في تطوير مخرجاتها التعليمية، بحيث باتت تنافس مدارس عالمية، سواء من حيث المناهج التعليمية أو البيئة المدرسية والهيئات التدريسية التي يتم اختيارها وفق معايير دقيقة للغاية.

وقال: «نسعى إلى جعل المدارس الحكومية وجهة الاختيار الفضلى لأولياء الأمور الذين نلاحظ أنهم يختارون المدارس الخاصة، ويدفعون رسوماً باهظة، برغم أن مدارسنا الحكومية تسير بخطوات سريعة في مجالات التطوير المختلفة من مناهج مدرسية وكوادر إدارية وتدريسية، يتم انتقاؤها بشكل معياري».

نفي تكدس الحافلات

من جانب آخر، نفت آمنة الملا، مديرة مدرسة الشارقة النموذجية (حلقة أولى بنين)، تكدس الحافلات المدرسية، واضطرار بعض الطلبة إلى العودة إلى منازلهم «وقوفاً»، مؤكدة أن ذلك لا يحصل برغم وجود أزمة حافلات، وأنها تتابع حركة نقل الطلبة من وإلى المدرسة بشكل مباشر، وتتفقد في بعض الأحيان الحافلات، ولم تلحظ مثل هذه المشكلة

وقالت، رداً على ملاحظة ولية أمر طالب يقطن في منطقة الطرفانة، إن ابنها يستقل الحافلة المدرسية وهي مكتظة بأعداد إضافية، ما يضطر بعض الطلبة إلى البقاء واقفين حتى وصولهم إلى وجهتهم، وإنها تستقبل جميع الملاحظات، وباب الإدارة مفتوح، ولم تردها شكوى مماثلة.

وقالت إن مواصلات الإمارات، الجهة المسؤولة عن نقل الطلبة، لا تدخر جهداً، وتستقبل جميع الشكاوى، وتسارع إلى حلها فور ورودها إليهم، مؤكدة أنه في حال حدوث أي خلل، فإنها بصفتها مديرة مدرسة تراسل المواصلات المدرسية.

وطالبت أولياء الأمور بالتوجه المباشر إليهم في حال ملاحظتهم أي خلل أو تقصير، مؤكدة أن الطلبة أمانة في أعناقهم، وعليه فإنهم يبذلون كل ما في وسعهم لتقديم أفضل بيئة تعليمية لهم دون وجود أي معوقات.

Email