التربية تحذر المدارس الخاصة من تدريس نشرات تبث الفرقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر تعميم تلقت إدارات المدارس الخاصة في الشارقة وعجمان نسخة منه، المدارس الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري والمناهج الأجنبية تدريس أي مواد أو السماح بتداول نشرات تعارض مبادئ الدين الإسلامي وتقاليد مجتمع دولة الإمارات أو تدعو إلى العنصرية وبث الفرقة مهما كان مصدر هذه المواد أو النشرات.

وحظر التعميم الذي صدر عن قطاع التعليم الخاص تدريس أي كتاب لم يعتمد من وزارة التربية والتعليم على أن يسمح للمدارس التي تطبق منهاج الوزارة بتدريس كتب إضافية، بعد موافقة الوزارة شريطة الالتزام بتدريس المنهاج المقرر في المدارس الحكومية.

فيما شددت الوزارة على ضرورة تطبيق المدارس الخاصة الأجنبية المناهج والكتب الدراسية المعتمدة والمدققة من قبل الوزارة، وأن تودع نسخة من هذه الكتب لدى الوزارة.

ودعا التعميم إدارات المناطق بتوجيه المدارس بالالتزام بأحكام قرار مجلس الوزراء بشأن اللائحة التنظيمية للتعليم الخاص وبأحكام اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بخصوص مؤسسات التعليم الخاص عن المناهج والكتب الدراسية التي نصت على إلزام المدارس بالمناهج التي تعتمدها التربية.

ومن جهتها أهابت تعليمية عجمان بالمدارس الخاصة التزام ما ورد في التعميم وعدم تدريس أي مقررات إضافية من دون أخذ الإذن المسبق من جهة الاختصاص في وزارة التربية.

وكانت المناطق التعليمية قد وجهت إدارات المدارس الخاصة الأجنبية للالتزام بتدريس المواد الإخبارية الثلاث «العربية والإسلامية والاجتماعية»، استناداً لتوجيهات وزارة التربية، التي تؤكد ضرورة الالتزام بتدريس المواد الإجبارية وبنصاب الحصص المقرر وأن يقوم بتدريسها معلمون متخصصون ومؤهلون وحاصلون على إخطار تعيين حسب الأصول.

Email