مؤتمر

الجامعة البريطانية يستعرض التحدي المزدوج للطاقة المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض المشاركون في المؤتمر السابع للطاقة المستدامة، الذي تنظمه الجامعة البريطانية في دبي حقوق الملكية والحوار الأكاديمي المطلوب للتحول لأساليب حياة أكثر استدامة ونحو اقتصاد أخضر.

وقال الدكتور بسام أبو حجلة، عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات إن دولة الإمارات أولت موضوع الطاقة المستدامة والبيئة أهمية، حيث يظهر هذا الاهتمام بوضوح من خلال مجموعة الممارسات والتشريعات التي تم طرحها مؤخراً على المستويين المحلي والوطني.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام 82 ورقة علمية سيتم عرضها ومناقشتها من خلال 16 جلسة وتشمل المواضيع تحويل المواد العضوية وتطبيقات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، تطور المواد والوقود، تقنية وسائط النقل، التجربة والمحاكاة، والصحة والبيئة والتغير المناخي.

وقدم البروفيسور هنريك لند، أستاذ في تخطيط الطاقة في جامعة أولبرغ، الدنمارك ورقة بعنوان «أنظمة الطاقة المتجددة: مقاربة ذكية لأنظمة الطاقة للاختيار والنموذج لـ100% حلول متجددة»، وقدم محمد الشامسي، نائب الرئيس لهندسة المشاريع وصيانة المياه في هيئة كهرباء ومياه دبي ورقة بعنوان «مبنى ديوا المستدام» والدكتور آرون جافري، مستشار أول في الطاقة ومتخصص في التطوير المستدام، ورقة بعنوان «استراتيجيات تخفيض الكربون».

 وقدم المهندس خالد بشناق، المدير التنفيذي لشركة خدمات إدارة الطاقة، اي إم إس، ورقة بعنوان « كفاءة الطاقة في الإمارات- لم يكن الوقت مناسباً أكثر في أي وقت مضى»، والبروفيسور عبد الغني علبي، مدير معهد الهندسة وتقنيات الطاقة في جامعة غرب أسكتلندا، قدم ورقة بعنوان « تطوير أنظمة مخازن الطاقة».

Email